وصول الدفعة الأولي من الأطفال الجرحي الي معبر رفح قادمين من ألمانيا

وصول الدفعة الأولي من الأطفال الجرحي الي معبر رفح قادمين من ألمانيا
رام الله - دنيا الوطن
وصل مساء اليوم 12 طفلًا مصابًا من قطاع غزة إلى معبر رفح البري بعد تلقيهم العلاج فى المستشفيات الألمانية قبل حوالي شهرين حيث كان فى استقبال الأطفال النائب اشرف جمعة عضو المجلس التشريعي والمهندس علاء البطة رئيس ديوان وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية وممثلين اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين فى برلين وأهالي الأطفال .

وتعتبر هذه الدفعة الأولي التي تعود الي القطاع من ضمن أكثر من 50 طفل استقبلهم فى ألمانيا طاقما من الأطباء من غزة وألمانيا ورافقوا الأطفال في رحلتهم وجرى استقبالهم من قبل الجاليات والاتحادات الفلسطينية في ألمانيا، إضافة إلى مندوبين عن المؤسسة والمستشفيات الراعية لعلاجهم كذلك زيارة النائب اشرف جمعة منسق هذه الرحلة الي الاطفال الجرحي فى ألمانيا فى عيد الأضحي الماضي علمًا بأن الأطفال سافروا دون وجود أيًا من عائلاتهم برفقتهم.

وفي كلمة مختصرة رحب النائب اشرف جمعة بالاطفال وهنأ عائلاتهم بسلامة عودة أبنائهم مؤكدا أن التواصل مستمر مع اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين فى برلين من أجل إرسال دفعات جديدة من الجرحي بعد فتح معبر رفح بشكل كامل كذلك ارسال دفعات من الجرحي الي السعودية وفرنسا .

وقد غادرت هذه الدفعة قبل شهرين عبر معبر رفح جنوب القطاع, وجلهم يعانون من بتر في الأطراف وحروق في مناطق واسعة من الجسم, أصيبوا بها خلال العدوان (الاسرائيلي) الأخير على غزة .

 








التعليقات