مجلس الصحة الامريكي ومايكروسيف يكرمان مؤسسات طبية في الشرق الاوسط

مجلس الصحة الامريكي ومايكروسيف يكرمان مؤسسات طبية في الشرق الاوسط
رام الله - دنيا الوطن
ضمن زيارة رئيس مجلس الصحة الامريكية لقوانين الطب الدكتور توماس جيونيس الى منطقة الشرق الأوسط والتي استهلها بزيارة  دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والتي التقى خلالها عدد من مسؤولين الصحة وزار عددا  من المنشئات الطبية في كل من البلدين .

استهل الدكتور توماس جيونيس زيارته الاولى الى دولة الامارات العربية والبداية كانت من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والتي اختيرت من قبل هيئة الصحة الامريكية لقوانين الطب لتكون «الأولى عربياً في مكافحة الأوبئة والفيروسات الخطرة».

ومنح المجلس للمؤسسة شهادة تميّز «بعدما أثبتت قدرتها على القضاء على الفيروسات في مركباتها ومحطاتها الـ70، وعدم إصابة أي مريض أو مسعف بعدوى فيروسية».

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، إن المجلس الأميركي لقوانين الرعاية الصحية والقضايا الطبية، أصدر شهادة تميّز للمؤسسة، وهذه هي المرة الأولى التي يمنح المجلس شهادة التميّز لمؤسسة خارج الولايات المتحدة الأميركية».

 ثم زار الدكتور توماس جيونيس عيادة ليبرتي لطب الأسنان حيث منح عيادة ليبرتي شهادة تعتبر الأعلى التي يمنحها مجلس الصحة الامريكية في الجودة الطبية فيما يخص التعقيم والأنظمة الطبية الحديثة  جاء ذلك بعد أن تم تقييم وتشخيص ادوات والية التعقيم في عيادة ليبرتي من قبل شركة مايكروسييف الشركة العالمية المختصة في تعقيم العيادات وقياس درجة التعقيم في تلك العيادات وحصلت عيادة ليبرتي على درجة تعتبر الأعلى عالميا" في مقياس التعقيم على مستوى العيادات والمشافي وبذلك تم منح هذه الشهادة للدكتور مجد ناجي مدير عام ليبرتي لطب الاسنان

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة المجلس الأميركي، الدكتور توماس جيونيس، إن «الشهادة لا تُمنح إلا للإداريين الناجحين الذين يسهمون بقدر وافر في إنقاذ الناس وحماية البشر من مخاطر الأوبئة والأمراض السارية».

وأضاف «تمكنت عيادة ليبرتي لطب الاسنان من أن تضع حداً لانتشار فيروسات خطرة، ظهرت أخيراً في المنطقة العربية، باختيارها تكنولوجيا حديثة في مجال طب الاسنان ، وهي (ميكروسيف كير) التي تقضي على الفيروسات في وقت قليل».

وذكر توماس أن «تلك التقنية تحول دون إعطاء الفيروس أي فرصة للتحول والتحور، وتدمر تركيبة الفيروس الأساسية، وتعمل على تعطيل وتفجير مكوناته الداخلية، وبالتالي شلّ قدرته على إصابة الإنسان والتمكن منه»، لافتاً إلى أن «حرص (إسعاف دبي و ليبرتي لطب الأسنان ) على استخدام تقنية تدميرية للفيروسات القاتلة في وقت مبكر أهّل تلك المؤسسات للمكافحة المثلى لهذا الخطر المستجد».

وفي هذه المناسبة قال الدكتور وليد يوسف رئيس شركة مايكروسييف وممثلها في الشرق الأوسط والتي قامت بمنح ليبرتي شهادة فخرية اخرى , بأن نتائج فحص عيادة ليبرتي لطب الأسنان في دبي على مستوى العقامة أظهرت أرقام عالية جدا" في مستوى العقامة حيث ترواحت معدل العقامة فيها بين 17 و 25 وهي نسبة اعلى من نسب التعقيم في غرف العمليات المخصصة لعمليات القلب المفتوح و أضاف د. وليد يوسف ان طريقة و درجة التعقيم في عيادة ليبرتي تعتبر الأدق والأعلى على مستوى العالم من حيث التعقيم

ومن جهته صرح الدكتور مجد ناجي مدير عيادة ليبرتي عن سعادته بهذا التقدير الذي حصل عليه من شركة مايكروسيفت  ومن مجلس الصحة الأمريكي لقوانين الطب التي تعتبر أعلى هيئة في الولايات المتحدة الأمريكية التي تمنح هذه الشهادات وقد قال هذه الشهادة الجديدة تنضم الى الشهادات التي حصلت عليها عيادة ليبرتي والتي صنفت مؤخرا" كأفضل عيادة في دولة الامارات من شركة جي ڤي بيديا العالمية

 

التعليقات