حمدان: نسعى لتعزيز كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال

حمدان: نسعى لتعزيز كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
أكد مسئول العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان مساء الخميس سعي حركته لتعزيز كل أشكال المقاومة ضد الكيان الإسرائيلي، وعدم التقليل من أي شكل من أشكالها.

وأشار حمدان- خلال مداخلة له في مؤتمر "مستقبل المقاومة الفلسطينية في ضوء الحرب على قطاع غزة" المنعقد في بيروت- إلى أن حركته معنية بإعادة بلورة فلسفة المقاومة بأنها كل فعل ضد الاحتلال، لافتًا إلى أن ذلك يحتاج إلى نوع من البناء الفكري والثقافي قبل البناء السياسي.

ونبه إلى بذل الاحتلال الإسرائيلي جهودًا لوأد فكرة المقاومة في وجدان الشعب الفلسطيني، مشددًا على ضرورة إعطاء الشعب مساحة واسعة ليمارس ما يستطيع من المقاومة.

وقال مسئول العلاقات الخارجية في حماس إن المقاومة المسلحة أضعفت المقاومة الشعبية لأنها توقع خسائر كبيرة بقوات الاحتلال مقارنة بالمقاومة الشعبية بنظر الفلسطينيين، لكنه أشار إلى أنه "ليس معنى ذلك أن تنحصر المقاومة في الفصائل فقط".

وفيما يتعلق بالتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، دعا حمدان لقراءته على حقيقته، وفهم فلسلفة المتضامن ومنطقه وآلية عمله واحترامها.

وعبّر عن قلقه من أن يكون الاعتراف بدولة فلسطين في البرلمانات الأوروبية محاولة لملء فراغ الفشل السياسي في مشروع التسوية مع الكيان الإسرائيلي، "ووأد بذور ثورة شعبية قادمة نرى ملامحها في مدينة القدس المحتلة".

وانطلق في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم مؤتمر "مستقبل المقاومة الفلسطينية في ضوء الحرب على قطاع غزة"، والذي ينظمه مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، بحضور نخبة من المفكرين والمتخصصين في الشأن الفلسطيني.

التعليقات