البيرة : اختتام فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الانشائية الفلسطينية 2014 وسط حضور جماهيري لافت

رام الله - دنيا الوطن
عصام حرفوش : اختتم مساء اليوم الخميس فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الانشائية الفلسطينية 2014 والذي عقد تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله، وبتنظيم من الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، وبدعم من البنك الاسلامي للتنمية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، وشركة سند للمساهمة الإنمائية .

وفي كلمته، أكد امين العام الاتحاد الصناعات الفلسطينية الدكتور عودة شحادة على الدور الذي لعبه المعرض في تعريف الناس بالمنتوجات الصناعية، وآخر ما توصلت اليه من تطور وتقدم على جميع الاصعدة، وفتح قنوات تواصل بين رجال الأعمال والمستثمرين وقطاع الإنشاءات، وجمع كل أطراف القطاع تحت سقف واحد، مضيفا ان المعرض يساعد على نقل المعرفة والكنولوجيا وتبادل الخبرات بين العارضين، ويعطيهم حافزا قويا للمشاركة في المعارض محليا وخارجيا.

وشدد شحادة على أهمية وتوقيت المعرض والمؤتمر وارتباطه بقضية اعمار قطاع غزة، داعيا الشركات المشاركة الى توسيع مشاركتهم في المعارض سواء على المستوى المحلي او الخارجي من اجل تعريف الناس بمنتوجاتهم، وأخذ ملاحظات الناس بعين الاعتبار من اجل تطويرها وتحسينها.

بدورهم أشار المنظمون الى أن المعرض، أمّه عدد كبير من المهتمين بقطاع الصناعات الانشائية، وحقق نجاحا وحضورا لافتين، ونتائج فاقت التوقعات على جميع الأصعدة، كما شهد حراكا ملحوظا بين الشركات العارضة والمسؤولين ورجال الأعمال والزوار.

حيث قال المدير العام للشركة المشرفة والمنظمة للمعرض (اسباب للدعاية والاعلان) علاء دعّاس ان المعرض والمؤتمر حقق اهدافه من خلال المواضيع التي تطرق لها ومن حيث نوعية الزوار الذين زاروا مرافقه على مدار الايام الثلاثة، آملا ان يساهم هذا الحدث في تسليط الضوء بشكل اكبر على موضوع اعادة اعمار ما دمره الاحتلال في عدوانه الاخير على القطاع

وقدم دعّاس شكره الى كل من ساهم في دعم وانجاح هذا الحدث الوطني الهام.

ومن ناحيته قال مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة ترست العالمية مصطفى السلامة ان المعرض أظهر المنتج الوطني المحلي وسلط الضوء عليه، وأظهر ايضا قدرات الشركات في مواكبة التطور والتقدم على كافة الاصعدة، متمنيا للصناعة المحلية الفلسطينية التقدم والازداهر.

ومن جهتهم، عبّر بعض الزوار عن دهشتهم وسعادتهم بآخر ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة في قطاع الانشاءات، حيث أشادت الزائرة نداء قطامش بالتقنيات الحديثة والمتطورة في مجال البناء والانشاء، داعية الى تطبيقها على اوسع نطاق في فلسطين.

ومثلت الشركات العارضة في معرض ومؤتمر الصناعات الانشائية الفلسطينية 2014 والذي اقيم في الفترة ما بين 25-27 من الشهر الجاري، شركات متخصصة في قطاعات الحجر والرخام والبلاط، ومنتجات الحديد والالمنيوم، والاخشاب واكسسواراتها، والابواب ومنتجات البلاستيك والبنية التحتية، والدهانات ومواد العزل، ومعدات الحفر والجرف والمعدات الثقيلة، والسخانات الشمسية والطاقة البديلة، وشركات أخرى تقدم خدماتها لقطاع الانشاءات من منتجات عالمية بوكالات فلسطينية.

يذكر ان المعرض المعرض نظم من قبل الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية واتحاد الصناعات الانشائية الفلسطينية، وباشراف وتنفيذ من شركة أسباب للدعاية والاعلان وبرعاية من شركة سند للمساهمة الانمائية ، وبرعاية اعلامية من شبكة راية الإعلامية، وراعي وثيقة التأمين شركة ترست للتأمين، والراعي التكنولوجي شركة كوول نت.

التعليقات