المؤسسات والأطر الوطنية والإسلامية في جنين تنقل للصليب الاحمر قلقها على مصير الاسيرالسعدي

رام الله - دنيا الوطن
عبر مهتمين في شؤون الاسرى وذوى الاسرىفي جنين عن قلقهم الشديد على مصير الاسير نهار احمد عبد الله السعدي  والمضرب عن الطعام لليوم السابع على التوالي  وعن الماء لليوم الثالث على التوالي رفضا لسياسةالعزل الانفرادي  الجائر بحقه ومن اجلالسماح له بزيارة الاهل .

 جاء ذلك خلال وقفة تضامنية ولقاءفي مقر الصليب الاحمر حضره ممثلين عن  نادي الاسير الفلسطيني وهيئة شؤونالاسرى  واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرىومحافظة جنين والقوى الوطنية والإسلامية والاتحادات والنقابات والمؤسسات الأهليةوالرسمية ولجنة الاسير ولجنة أصدقاء الاسرى ومركز حريات  والمؤسسات العاملةفي مجال الاسرى والهيئات الحكومية والأمنية والأهلية وذلك بهدف الوقوف على مصير الاسيرالسعدي  والمتواجد في عزل ايالون الرملة  .

 والتقى الوفد الذي  ضم ممثليالمؤسسات العاملة في مجال الاسرى وذوى الاسير   مدير الصليب الاحمر ديما محاجنه وذلك  بهدف التعبير عن القلق الذى اصبح يحيطهم  على مصير الاسيرالسعدي   .

واطلع الوفد مدير الصليب الاحمر علىأوضاع الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الأسير السعدي  والذى مستمر باضرابه لليوم السابع على التوالي  وذلك رفضا لسياسة الاعتقال الانفرادي .

وحمل علي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرىفي جنين حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير السعدي والذىيعانى من التواء في العمود الفقرى والالام الحاده في المعده  وبحاجه الى زراعة اسنان  ولا يقدم له العلاج اللازم .

وطالب محمد الجمل عضو اللجنة الشعبيةلاطلاق سراح الاسرى   في جنين الصليب الاحمر القيام بدوره اتجاه ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي منإجراءات تعسفية بحق الاسرى وخاصة الاداريين منهم

وناشدت  دلال ابو بكر  الناشطة في قضايا الاسرى  الصليب الاحمر الى اخذ دوره من اجل التخفيف عنالاسير السعدى وخاصه بانه يتعرض لمضايقات تمثلت في الضغط عليه بإنهاء إضرابه وتمسحب التلفزيون وبعض المستلزمات الأخرى من مكان عزله .

 ويذكر بان الاسير السعدي معتقل منذ مايزيد عن "11" عام ويعيش بالعزل الانفرادي منذ ما يزيد عن سنه ونصف ،ويتمتمديد عزله ومنعه من زيارة الاهل وخاصة والدته المسنه والمريضه والتى لم تزره منذما يزيد عن سنتين .

وكان الاسير السعدى قد خاض اضرابا عنالطعام و اوقفه على ضوء اتفاق مع ادارة السجن في حينه على ان يتم انهاء المنع منالزيارات للاهل ولم تلتزم ادارة السجن بذلك بحجة ان الامر يتعلق بالمحكمة .

وسلم  راغب ابو دياك منسق اللجنةالشعبية لإطلاق الاسرى ورئيس نادي الاسير الفلسطيني في جنين  والوفد مديرالصليب الاحمر  في المحافظة  مذكرة احتجاج ذيلت بتوقيع المشاركينبالوقفة التضامنية .

وضم الوفد الذي التقى مدير الصليب الاحمرديما محاجنه العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والعاملة في مجال الاسرىوالشخصيات الاعتبارية ومن ضمنها راغب ابو دياك ونظمي ربايعه وعلي ابو خضر ورامينزال ومحمد الجمل  ومنتصر سمور وامين سوقيةوفتحي صلاح وعبد الكريم طحاينه وفراس الحاج وعمر ملالحة ومعتز هب الريح  وغياث عابد ومصطفى شتا.

التعليقات