الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الشباب تعقد اجتماعاً طارئاً لمواجهة تداعيات المنخفض

الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الشباب تعقد اجتماعاً طارئاً لمواجهة تداعيات المنخفض
رام الله - دنيا الوطن
عقدت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الشباب مساء أمس الأربعاء اجتماعاً طارئاً للمنتسبين لها في مقرها بمدينة غزة لمناقشة سبل مساعدة المنكوبين جراء المنخفض الجوي الذي يضرب قطاع غزة منذ عدة أيام.

وقال الدكتور رائد العطل رئيس مجلس الإدارة: "أن هذا هو الاجتماع الأول من نوعه للمتطوعين الذين أبدوا استعدادهم لنجدة أبناء شعبهم الفلسطيني في ظل الحصار الظالم وموجة البرد والشتاء القاسية التي تعصف في البلد".

وأضاف أن "الهيئة هبت لنجدة أبناء شعبها وهي لا تملك إلا سواعد الشباب المخلصين"، لافتاً إلى أن الهيئة لا زالت في طور التأسيس، وتعقد اجتماعاتها التحضيرية في غزة منذ ما يزيد عن شهر، إلا أنها نظراً للظروف الطارئة التي يمر بها أهل غزة قررت دعوة المتطوعين للنزول إلى الشوارع والمناطق المتضررة ومساعدة الأهالي بكل ما يمكن.

ودعا أبناء الميسورين والقادرين من أبناء شعبنا مؤازرة المتطوعين والمشاركة في الحملة التي تنوي الهيئة أن تطلقها خلال الساعات القادمة لتعزيز صمود شعبنا الذي يعاني ويلات الحرب والحصار والتشريد والبرد والفقر.

وأكد أن الهيئة تسعى الآن للحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة لمباشرة عملها بشكل قانوني، والتخصص في الدفاع عن حقوق الشباب الفلسطيني أينما كانوا سواء داخل فلسطين أو خارجها، مشيراً أن الهيئة وجدت ترحيباً كبيراً من شريحة الشباب الفلسطيني، وتشجيعاً كبيراً لها من الداخل والخارج.

وأشار العطل إلى أن المؤسسين لفكرة الهيئة قد عقدوا عدة اجتماعات وورش عمل سابقة لتحديد رسالة ومبادئ وأهداف الهيئة واحتياجاتها اللازمة للنهوض بواقع الشباب الفلسطيني، وهم الآن بصدد إعداد نظام العضوية في الهيئة بشكل يضمن مشاركة الشباب وتفاعلهم مع الأنشطة والبرامج المطروحة.  

يجدر الإشارة إلى أن الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الشباب ترفض التبعية لأي جهة سياسية أو مجتمعية، وتدعوا إلى تعزيز الحريات التي كفلها القانون الفلسطيني، واحترام حقوق الشباب وتنمية قدراتهم وتعزيز صمودهم في فلسطين.

التعليقات