تربية سلفيت تعقد دورة تدريبية لتهيئة المعلمين الجدد

تربية سلفيت تعقد دورة تدريبية لتهيئة المعلمين الجدد
رام الله - دنيا الوطن
 عقدت مديرية تربية سلفيت دورة تدريبية لتهيئة المعلمين الجدد في مركز التدريب التربوي بسلفيت، استهدفت المجموعة الأولى من المعلمين الذين تم تعيينهم مطلع العام الحالي بهدف إكسابهم المهارات والمعارف والخبرات التي تؤهلهم لتنفيذ الحصص الصفية بكفاءة. وتتنوع المواضيع المطروحة لتشمل الإدارة الصفية والوسائل التعليمية والتحضير اليومي وإعداد الخطة وغيرها.

وفي كلمته لافتتاح الدورة قدم النائب الفني فريد عياش التهاني للمعلمين الجدد داعيا إياهم  للعمل بجد واجتهاد والالتزام بالتعليمات والأنظمة التربوية ، وان يعكسوا صورة ايجابية لمسئوليهم من خلال القيام بالمهام الموكلة إليهم بجودة عالية، وبناء علاقات مبنية على الاحترام المتبادل مع كافة أقطاب العملية التعليمية ، ولفت إلى أن مديرية التربية بكافة أقسامها تدعم وتساند المعلمين لا سيما الجدد منهم فنيا واداريا ورفع مستوى كفاياتهم من خلال التدريب والتأهيل.

وبدوره أكد رئيس قسم العلاقات محمد الأقرع على أهمية الإفادة من خبرات الآخرين وتوظيفها لخدمة العملية التعليمية، والعمل على تقديم معلومات تتسم بالدقة والشمولية، لتجنب الوقوع في الأخطاء الفنية بالإضافة إلى إيجاد أفضل الأساليب والطرائق التربوية لإيصال المعلومة للطالب، ودعا المشاركين إلى عدم التجاوب مع أولئك الذين يساهمون في إحباط الآخرين وثنيهم عن تقديم المبادرات التربوية الإبداعية .

وتم الافتتاح بحضور مشرف التدريب غسان بدح والمدربتين فتحية جودة وثريا عرار .

 ويذكر أن التدريب سينفذ على مدى ثلاثة أيام بواقع (15) ساعة تدريبية .






التعليقات