ائتلاف الناشطين ينظم حفلاً تأبينياً لرئيسة الاتحاد العام للمعاقين في محافظة شمال غزة

ائتلاف الناشطين ينظم حفلاً تأبينياً لرئيسة الاتحاد العام للمعاقين في محافظة شمال غزة
رام الله - دنيا الوطن
نظم ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة حفلاً تأبينا لرئيسة الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين في محافظة شمال غزة، سميرة السكافي في مركز تعزيز القدرات التابع لجمعة جباليا للتأهيل في جباليا. 
وحضر الحفل الذي شارك فيه ممثلون عن المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة حشد كبير من ذوي الإعاقة وأعضاء الائتلاف.

وتحدث أحمد عبد الله عضو مجلس إدارة جمعية جباليا للتأهيل حول جهود السكافي التي قضت اثر مرض عضال ، مؤخراً في تلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة ، مشيراً إلى أنها عملت بشكل دؤوب لخدمة أشخاص قسى عليهم الزمن وعانوا من عجز لكنهم لم يفقدوا إرادتهم للعمل والعطاء.

والقت مريم شقورة مديرة مركز صحة المرأة عضو ائتلاف الناشطين كلمة الائتلاف قالت فيها أن السكافي رفضت طيلة حياتها ورغم إعاقتها بأن تمر مرور الكرام على حاجة ذوي الإعاقة للحقوق والاستحقاقات التي كفلتها التشريعات.

أضافت، أن السكافي وبوصفها أحدى الكوادر النسائية عملت لخدمة قضايا المجتمع.

وفي كلمة لعائلة الفقيدة قالها محمود السكافي متحدثا عن انجازات المفقودة التي أعطت وضحت طوال عمرها وعملت على تأسيس الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين في قطاع غزة ة، مشيراً إلى أنها كانت تكافح من أجل أن تبقى قضيتهم على رأس اهتماماتها.

وأضاف" نحن هنا لنطرز لها كلمات الوفاء فعند الحديث عنها نتحدث عن الأم الصابرة التي كرست سنين عمرها في خدمة أبناء شعبنا من فئة ذوي الإعاقة كانت تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم وكان شغلها الشاغل المعاقين وحل مشاكلهم"

ووجه السكافي رسالة تمنى أن لا تغيب عقولهم عن فئة ذوي الإعاقة فهم بحاجة إلى دعمكم، فهم عقل وقلب وروح لأن المعاق معاق الفكر والتفكير وليس الجسد

من جانبه ألقى الشاعر محمد موسى قصيدة رثاء استعرض فيها مناقب الفقيدة.

كما ألقي محمد عزام ممثلاً عن الاتحاد العام للمعاقين كلمة أكد فيها أن الاتحاد سيواصل الجهود وخطة العمل التي وضعتها الفقيدة، مشدداً على حرص الاتحاد الوصول للأهداف السامية التي سعت السكافي إلى الوصول إليها.

وأكد مصطفي عابد منسق الائتلاف في محافظة شمال غزة وفاء الائتلاف ومؤسسات التأهيل للمرحومة سميرة السكافي ومشددا علي استمرارية الائتلاف علي النهج والسياسة التي تساند وتدعم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة .

وفي نهاية الاحتفال قدم أ. سليم الهندي عضو ائتلاف الناشطين درع الوفاء لعائلة الفقيدة بحضور الجميع، وشكرت عائلة السكافي جميع من شارك في احتفال تأبين سميرة السكافي

التعليقات