مركز تطوير الإعلام في غزة يختتم دورة "تقنيات المونتاج الرقمي"

مركز تطوير الإعلام في غزة يختتم دورة "تقنيات المونتاج الرقمي"
رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز تطوير الإعلام التابع لجامعة بيرزيت في مقره بمدينة غزة أمس الأربعاء دورة "تقنيات المونتاج الرقمي" بتخريج ثلاثة وعشرين متدربًا من فنيي المونتاج ومختصي الملتميديا المهتمين في المجال.

وأثنى المونتير والمخرج بهيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين ماهر العفيفي على مستويات المشاركين وتجاوبهم مع ما تلقوه خلال التدريب، موضحًا أن المتدربين أصبحوا ملمين بأسس المونتاج التقني ومحيطين بالتعامل مع برنامجي Edius وAdobe Premiere وكذلك أضحوا أكثر خبرةً بالأسس السليمة لبناء المادة المرئية وإخراجها بالشكل الأمثل.

واستضاف المركز خلال التدريب المخرج زاهر الكاشف الذي وجه المشاكين خلال محاضرة له إلى أساسيات الإخراج وعرَّفهم على طبيعة التعاون الواجب توافره بين أفراد الفريق الإنتاجي الواحد، إضافةً إلى تعريفهم بالرؤى الإخراجية والطرق الواجب اتباعها لتلافي الوقوع في الأخطاء.

وخلال جلسة النوع الاجتماعي التي يخصص المركز لها حيزًا في كافة دوراته، استضاف الناشطة في مجال المرأة والمُحاضِرة في مجال الإعلام يافا الكفارنة التي نبهت المشاركين إلى ضرورة مناصرة المرأة من خلال المواد الإعلامية التي ينتجونها وطرح قضاياها في مجال العمل المرئي، ذاكرةً من بين هذه القضايا ما يتعلق بالميراث والعنف والفقر.

يذكر أن هذه الدورة عقدت بتمويل من وكالة التنمية السويدية "سيدا". ويستعد مركز تطوير الإعلام بغزة خلال الأيام القادمة لافتتاح دورة إنتاج الأفلام الوثائقية مع المخرج السويدي بيو هولمكويست في أول أيام شهر كانون الأول، وفق برنامجه التدريبي السنوي، وقد سجل خلالها عشرات المخرجين والمختصين المهتمين بتطوير قدراتهم.

التعليقات