النصر الصوفي: رفع المصاحف دعاية انتخابية باسم تطبيق شرع الله ضد التحالفات المدنية

رام الله - دنيا الوطن
أكد المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي بأن التظاهرات التي دعت إليها الجبهة السلفية متفق عليها فيما بينهم وهي عبارة عن تحالف للإسلام السياسي وحشد الشارع المصري تحت شعار تطبيق شرع الله عز وجل من خلال رفع المصاحف بعد أن تصدى لهم وزير الأوقاف في المساجد ودور العبادات وأوقف قنواتهم التكفيرية.

قال زايد إن تلك الجماعات التي تتاجر بالدين تحت شعار تطبيق الشريعة سوف تحرص على سلمية المظاهرات وتنادي بتطبيق الشريعة وهي كلمة حق أراد بها السطو على البرلمان القادم الذي يعد بالنسبة لهم الرمق الأخير على حساب التحالفات المدنية وسوف نشاهد الشعارات والهتافات لا تخرج عن نطاق ما ذكرناه.

وأكد زايد على أن التظاهرات هي رسالة للدول والجهات الداعمة لهم بأنهم مازالوا على قيد الحياة والمشروع الإسلامي قائم لرفع ميزانية الدعم وهم للأسف ينفذون أجندات خارجية على حساب الوطن الذي لا يؤمنون به.

قال زايد كنا في السابق نشاهد جماعة الإخوان هي التي تستخدم تلك الجماعات عندما تريد تمرير أي مصلحة باسم الدين أما الآن فالإخوان في حاجه لتلك التظاهرات لمحاولة جمع شتاتهم ولا يعنيهم تطبيق الشريعة بالضرورة بعكس ماهي أجنده يقوم بتنفيذها الجماعات السلفية.

قال زايد إن الانتخابات القادمة هي معركة وجود بالنسبة للإسلام السياسي وخاصة وأن البرلمان القادم لديه صلاحيات واسعة فيمكنهم إعاقة المصالح الوطنية وقد يد رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء. وهذه من الأخطاء التي ارتكبتها لجنة العشرة ولجنة الخمسين ولا مبرر لحديثهم بأن السيسي لم يكن ينوي الترشيح أثناء صياغة الدستور.

وطالب زايد بتأجيل الانتخابات البرلمانية حتى يتمكن السيسي من ترسيخ معالم الدولة من الناحية الاقتصادية والبنية التحتية والقضاء على الإرهاب لمدة عام وإذا تعذر فيجب الاستفتاء على بعض مواد الدستور مثل المادة 101 ليكون لدى رئيس الجمهورية الصلاحيات لإنجاز ما يصبو إليه في صالح الوطن.

التعليقات