وزير الاتصالات والمواصلات يبحث آفاق التعاون مع رئيس الاحصاء الفلسطيني

وزير الاتصالات والمواصلات يبحث آفاق التعاون مع رئيس الاحصاء الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير النقل والمواصلات د. علام موسى مع رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني السيدة علا عوض اليوم الخميس، 27/11/2014 سبل تعزيز التعاون المشترك في بناء البيانات والمؤشرات الاحصائية لتطوير عمل الوزارتين.

وأشاد د. موسى، خلال اللقاء بالدور الذي يقوم به جهاز الاحصاء مؤكدا على الدور التكاملي من أجل جمع البيانات الاحصائية من خلال المسوح الميدانية والتي تساعد الوزارتين في اتخاذ قرارت وسياسات من شأنها تطوير العمل في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمواصلات بالاتجاهات التي يتطلبها الصالح العام.

وأشاد د. موسى بآلية العمل السابقة بين الجانبين والتي بدأت من خلال حصر المؤشرات الاحصائية والاتفاق على توحيدها وتعريفها بالشكل الصحيح.

من جانبها أكدت رئيس الجهاز المركزي للاحصاء، السيدة علا عوض، على عمق العلاقة بين الجانبين معتبرة أن عمل الجهاز يأتي مكملا لكافة البيانات التي تنتجها الوزارتين، مضيفة أن الجهاز سيكون في خدمة الوزارتين لمساعدتها في اتخاذ القرارات الصحيحة الخاصة بعملها.

واتفق الطرفين خلال اللقاء على ضرورة الاستمرارية في العمل ووضع خطة عملية والمباشرة في تنفيذها من خلال لجنة مختصة، اضافة الى اصدار تقارير دورية لمتابعة سير العمل من خلال جدول زمني محدد، مشددين على ضرورة عقد دورات وورش عمل تعريفية لمساعدة الموظفين في كتابة التقارير التي تحتاجها الوزارتين في بناء هذه المؤشرات.

التعليقات