"دستينيا" تتطلع إلى إحداث ثورة في عالم السفر في الشرق الأوسط

"دستينيا" تتطلع إلى إحداث ثورة في عالم السفر في الشرق الأوسط
رام الله - دنيا الوطن

أعلن الموقع الإلكتروني Destinia.com، والذي يعتبر واحد من أكبر وكالات السفر عبر الإنترنت في أوروبا، عن استقطابه ما يزيد على 63 مليون مستخدم تعاملوا مع الموقع الفريد في عام 2013.

 كما أعلن عن أنه سيقوم بإعادة إطلاق عملياته في منطقة الشرق الأوسط، مع تقديم خدمة مميزة للغاية للمسافرين المميزين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت هذه الوكالة الرائدة في قطاع السفر، والتي يقع مقرها الرئيسي في إسبانيا، قد فتحت مكتب مبيعاتها الجديد في دبي في شهر يناير من العام الجاري 2014، ليكون بذلك مكتبها الثاني على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد قيامها بإطلاق مكتب لها في العاصمة المصرية القاهرة في شهر نوفمبر عام 2007.

ونظراً لاعتمادها على تقديم خدماتها للعملاء بما يتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم، يقدم موقع دستينيا خدمات الحجز على مدار 24 ساعة في اليوم، وطوال 365 يوماً في السنة، ما يعني نجاحه في توفير الخدمات المبتكرة، بما في ذلك تطبيق الحجز "جوجل غلاس"، والدفع بطريقة "بيتكوين"، وسيوفر في المستقبل القريب خاصية الدفع عند التسليم والتي سيتم توفيرها في شهر ديسمبر المقبل 2014.

 ويملك Destinia.com طموحات كبيرة ليصبح الجهة الرائدة بين كافة وكالات السفر عبر شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط بحلول العام 2017، وذلك من حيث نمو المبيعات، والاعتماد على التكنولوجيا المبتكرة وخدمة العملاء. وتتوقع بوابة Destinia.com أن تحقق نمو من خانتين عشريتين في كل عام خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقد شهد الموقع بالفعل نجاحاً كبيراً في هذه المنطقة، ففي العام الماضي 2013، نمت المبيعات في الشرق الأوسط بنسبة 46 في المئة، وهو ما يمثل 20 في المئة من إجمالي مبيعات الشركة الإجمالية على مستوى العالم.

وخلال العام الجاري 2014، شهدت بوابة Destina.com مزيداً من النمو بمستوى خانتين عشريتين أيضاً في منطقة الشرق الأوسط، مع تحقيق زيادة في المبيعات تجاوزت نسبة 120 في المئة، ويتوقع أن تستحوذ منطقة الشرق الأوسط ما يقرب من 30 في المئة من مبيعات الشركة الإجمالية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وتعليقا على ذلك، قال أمودا غويلي، الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي بوابة Destinia.com: "تعتبر التجارة الإلكترونية صناعة متنامية في منطقة الشرق الأوسط، كما أن سوق الشرق الأوسط يشهد نمواً كبيراً، ويقدر له أن يصل إلى 15 مليار دولار في العام المقبل 2015، وفقاً لموقع "باي بال".

ويتم إنفاق المزيد من المال على السفر من التركيز على نحو يفوق أي عمليات شراء أخرى عبر شبكة الإنترنت في المنطقة، ولا يوجد هناك حالياً أي وكالة محلية قوية متخصصة لقطاع السفر على الإنترنت.

إن الجانب الذي يميز موقع دستينيا عن غيره من المواقع الأخرى هو أننا نسجل خطوة إلى الأمام على الدوام، ويمكننا تحقيق ذلك عن طريق ابتكار التقنيات الجديدة وتقديم أفضل مستوى من الخدمات التي يطلبها العملاء.

ونحن نملك طموحات كبيرة لنكون وكالة السفر الرائدة عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، وأعتقد يقيناً أننا نسير على الطريق الصحيح للحفاظ على نمو المبيعات من خانتين عشريتين خلال العام المقبل 2015".

كانت بوابة Destina.com أول موقع دولي متخصص في أنشطة السفر في السوق يحرص على تقديم صفحاته الإلكترونية باللغة العربية في العام 2007، ويعزو الفضل في نجاحه إلى ما يمتلكه من قدرة فريدة على تلبية الاحتياجات الإقليمية بما يتناسب مع العادات المختلفة.

ويقول غويلي: "إننا نتعامل مع عملائنا بمستوى عالٍ من التقدير، ونحرص على الاستماع إلى ملاحظاتهم، وذلك من أجل ضمان مواصلة تكييف خدماتنا وفق الجوانب التي تفضلها الأسواق المحلية.

ويعد السوق في الشرق الأوسط مميز جداً، وحريص على تبني التكنولوجيا الجديدة.

لقد كانت لدينا القدرة على تقديم منتجات السفر المتطورة إلى جانب تقديم الخدمات الممتازة إلى عملائنا، وأعتقد أن هذا يعتبر مفتاح نجاحنا.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف يعمل موقع "دستينيا" على إطلاق خدمة "الدفع من المنزل"، وسيبدأ تقديم هذا النظام في شهر ديسمبر من العام الجاري 2014. لقد قررنا اتباع هذه الخطوة بعد أن أظهرت الإحصاءات أن ما يقرب من 80 في المئة من المشترين المحليين يفضلون الدفع نقداً عند التسليم كطريقة أفضل للدفع. ولا يزال لدى العملاء بعض التحفظات على التعامل مع المواقع التجارية الموجودة على شبكة الإنترنت، وسنقوم بإرسال موظفي التوصيل إلى منازلهم، وسيستخدمون التطبيق لتسجيل دفع الفاتورة، وبعد ذلك يتولى النظام عملية إرسال قسيمة الحجز عبر البريد الإلكتروني. إنها سهلة ومريحة وآمنة".

وفي هذه المنطقة التي لا يوجد فيها وكالة سفر محلية قوية عبر الإنترنت، ينتظر من الموقع الإلكتروني Destinia.com أن يتمكن من إحداث فرق ملموس. ومن بين المشاريع السابقة الطموحة التي طرحتها الشركة في وقت سابق بوابة HotelNearMe الذي كانت أول من استخدم تطبيق "جوجل غلاس" لحجوزات الفنادق، وصمم من أجل خدمة حركة المسافرين وتنقلاتهم.

ويتيح هذا التطبيق الذي انتقل إلى الهواتف الذكية، للمسافرين تحديد أقرب مواقع الفنادق إليهم، وعرض الصور والحصول على وصف موجز عنها، وبعد ذلك يمكن حجز الغرفة من خلال "دستينيا"، كما يتولى التطبيق ذاته إرشادهم حتى الوصول إلى مدخل الفندق الذي يختارونه.

وعلاوة على ذلك، ومن منطلق الحرص على مصالح عملائها، كانت هذه الوكالة واحدة من الشركات الرائدة في الاستفادة من نظام الدفع "بيتكوين"، الأمر الذي يجعل من Destinia.com أول وكالة سفر على الإنترنت تقبل الأموال المدفوعة باستخدام عملة افتراضية في الشرق الأوسط.

واختتم غويلي حديثه بالقول: "يتمثل هدفنا في كسب ثقة عملائنا، وعندما سننجح في ذلك سنكون بحق أكبر وكالة السفر عبر الإنترنت في المنطقة".

ويقوم موقع Destinia.com في الوقت الحالي بوضع اللمسات النهائية على الاتفاقيات التي يرتبط بها مع منظمي الرحلات السياحية المحلية من أجل تقديم المنتجات والخدمات التي تكون أكثر ملاءمة لأذواق العملاء في الأسواق المحلية، فضلاً عن إقامة التحالفات مع وكالات السفر في المنطقة، التي يمكن أن تكون شركاء تقنيين تحت اسم العلامة التجارية "أونلاين ترافيل" OnlineTravel، وهي شركة شقيقة لموقع Destinia.com التي تقدم تكنولوجيا Destinia.com إلى وكالات السفر التقليدية لتقديم الخدمات عبر الإنترنت.

التعليقات