الصحة ونقابة التمريض تعقدان امتحان مزاولة مهنة الكلية العصرية الجامعية

الصحة ونقابة التمريض تعقدان امتحان مزاولة مهنة الكلية العصرية الجامعية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة الصحة الفلسطينيةبالشراكة مع نقابة التمريض اليوم الخميس، امتحان مزاولة مهنة التمريض، في قاعاتالكلية العصرية الجامعية – مبنى المحامي الدكتور حسين الشيوخي بمدينة رام الله.

وتقدم للامتحان 212 طالبا وطالبة من حملةشهادة دبلوم التمريض من مختلف محافظات الضفة الغربية.

وفي هذا السياق قال مدير تطوير خدماتالتمريض في وزارة الصحة عبد الله بني عودة، إن هذا الامتحان يعقد في موقعين الأولفي شمال الضفة ويعقد في كلية الروضة بنابلس والثاني لمنطقة الوسط والجنوب ويعقد فيالعصرية الجامعية برام الله، مشيرا الى الامتحان يعقد بعد نتائج الشامل مباشرة،لمرتين؛ الأولى في منتصف السنة والثانية في آخرها.

وأوضح بني عودة ان المتقدم حينما يجتاز هذاالامتحان يصبح باستطاعته الحصول على مزاولة المهنة من وزارة الصحة، التي تمكنه منممارسة المهنة في مختلف المواقع الصحية.

وتوجه بني عودة بالشكر لادارة الكليةالعصرية الجامعية التي وفرت ولا زالت توفر كافة التسهيلات لعقد امتحانات الوزارةفي قاعاتها، مؤكدا ان تعاونا وثيقا يربط العصرية الجامعية ووزارة الصحة منذ فترةطويلة، وهذه التجربة ليست الاولى بين الطرفين.

بدوره قال مسؤول اللجنة العلمية في نقابةالتمريض والقبالة الفلسطينية ربحي بشارات، ان هناك تعاونا وثيقا بين النقابةوالوزارة في عقد هذا الامتحان، الذين يمكن طلبة الدبلوم الحاصلين على الشامل بنجاحمن مزاولة مهنتهم على اكمل وجه.

وبين بشارات ان النقابة تعد قانونا لمهنةالتمريض لعقد امتحانات مزاولة مهنة لطلبة البكالوريوس في التمريض.

الى ذلك، رحب رئيس مجلس امناء الكليةالعصرية الجامعية المهندس سامر الشيوخي بالمتقدمين والمشرفين على الامتحان، واكدان العصرية الجامعية سعت ولا زالت تسعى لنسج اوثق علاقات بينها وبين مختلف مؤسساتالوطن، مؤكدا ان ابواب العصرية الجامعية مفتوحة لكافة المؤسسات لما فيه مصلحةللطلبة والخريجين من أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

التعليقات