الرابطة الاسلامية تكرم الطالبات الحافظات لكتاب الله بجامعة الأقصى بخانيونس

الرابطة الاسلامية تكرم الطالبات الحافظات لكتاب الله بجامعة الأقصى بخانيونس
رام الله - دنيا الوطن
كرمت الرابطة الاسلامية ثلة من الطالبات الحافظات لكتاب الله ضمن سلسلة من الانشطة المتنوعة التي تقوم بها الرابطة الاسلامية في الجامعات وذلك في قاعة المؤتمرات بجامعة الأقصى بخانيونس بحضور الدكتور عمر شلح القيادي في حركة
الجهاد الاسلامي والاستاذ حسام الخطيب نائب منسق ملف الجامعات في القطاع والاستاذ محمود عطا الله مسئول العلاقات العامة بالجامعة وسط عدد كبير من الطالبات.

وأكد د. عمر شلح علي ضرورة حفظ كتاب الله لما له من أثر كبير علي نفوس الطالبات, مشيراً الي ان الهدف من مسابقات حفظ القرآن الكريم هو بث روح المنافسة بين الطالبات لحفظ كتاب الله تعالى وتدبر معانيه وتطبيق ما أمر الله به وما نهى عنه لتخريج جيل حافظ للقرآن الكريم حيث ان تعليمه يثبت الأهداف
الإسلامية في أذهان الطالبات كي تكون نشأتهم على تعاليم الإسلام مع تحسين أدائهم عند قراءته مع تعويدهم على تذوقه والاستفادة مما فيه من أساليب جماليةوأدبية كي يصبح صاحب أسلوب منظم لأن القرآن الكريم هو دستور الهي لبنى البشر.

ودعا شلح الطالبات الي تخصيص جزء قليل من الوقت من أجل القران الكريم لانه لم يترك شيئاً الا ذكره ولان القران يمتلك المنهج والطريق والاسلوب لكي يدلنا علي كل شيء في الحياة.

من ناحيته اشاد أ. محمود عطا الله خلال كلمة له بالجهود التي تبذلها الرابطة الاسلامية أعضاء منتدى القرآن في سبيل الرقيّ بالجيل المسلم من حيث تربيته على كتاب الله وحفظه. مثمناً دورها الريادي في خدمة الطلاب والرقي بهم.

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الشيقة والكلمات الجهادية المعربة تم توزيع شهادات الشكر والتقدير والهدايا علي الطالبات المشاركات في المسابقة.








التعليقات