نادي الصحفي الصغير وبال ثينك يختتمان برنامج "قدرات الشباب"

نادي الصحفي الصغير وبال ثينك يختتمان برنامج "قدرات الشباب"
غزة - دنيا الوطن
اختتم نادي الصحفي الصغير بالتعاون مع الملتقى الشبابي للوحدة والتسامح التابع لمؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية برنامج قدرات الشباب الخاص بالتعامل مع الأطفال وقت الأزمات.

وقال منسق الملتقى الشبابي بهاء الداهودي إن البرنامج الذي استهدف مجموعة من الشباب الناشئين يأتي في إطار الارتقاء والنهوض بالشباب من خلال بناء قدراتهم وزيادة خبرتهم في مجال التعامل مع الأطفال.

وشكر نادي الصحفي الصغير على تعاونه مع مؤسسة بال ثينك وإشرافه على تنفيذ البرنامج, خاصة أن النادي له خبرة طويلة وكبيرة في هذا المجال.

من جهته، أوضح مدير نادي الصحفي الصغير غسان رضوان أن البرنامج تضمن دورة تدريبية في فنون التعامل والدعم النفسي للأطفال, ومن ثم تنظيم مهرجان ترفيهي بإشراف المتدربين, واختتامه بحلقة إذاعية ُبثت عبر راديو الصحفي الصغير.

وتطرق رضوان الحاصل على لقب "رجل الإنسانية" خلال محاضرته في الدورة التدريبية إلى تجربته الإنسانية على مدار أعوام عديدة واحتضانه للأطفال الضحايا وتقديم البرامج اللازمة لهم من دعم نفسي وترفيهي, وتطبيق تمرينات التخيل والاسترخاء.

وطبق المشاركون في الدورة ما تعلموه عملياً من خلال المهرجان الترفيهي الذي عقد في أحد مراكز الإيواء في مدينة غزة والذي يضم العشرات من الأهالي النازحين من حي الشجاعية والمتضررة بيوتهم خلال الحرب الأخيرة على غزة.

وتضمن المهرجان فقرات فنية وألعاب ترفيهية ومسابقات ثقافية، إضافة إلى اللعب مع المهرجين والدمى.

من ناحيته، أعرب الشاب عمر عوض أحد المشاركين في البرنامج عن سعادته الغامرة بمشاركته في مثل هذه البرامج النوعية.

وقال عوض عن تجربته في البرنامج :" ذهبنا إلى أحد مراكز الإيواء التي تضم عشرات العائلات التي دمرت منازلهم في حي الشجاعية لنقيم حفلاً ترفيهياً خاصاً بالأطفال الذين حرموا من ممارسة حياتهم بالشكل الطبيعي كباقي أطفال مجتمعهم أو أطفال العالم, لكن قبل أن يبدأ الحفل جلسنا مع بعض الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم العاشرة لنتحدث عن طموحاتهم ورغباتهم، فوجدت أن غالبيتهم لديهم أفكار وطموحات كبيرة تتجاوز أعمارهم" . 

وشكر عوض نادي الصحفي الصغير والملتقى الشبابي على جهودهم في إنجاح هذا البرنامج, متمنياً ألا يقف عند حدود مدينة غزة بل يتخطى إلى باقي محافظات قطاع غزة والمناطق الحدودية. 








التعليقات