محكمة بداية الخليل تصدر حكمًا بالحبس المؤبد بحق قاتل فتاة السموع : قصة مقتل الفتاة بالفيديو

محكمة بداية الخليل تصدر حكمًا بالحبس المؤبد بحق قاتل فتاة السموع : قصة مقتل الفتاة بالفيديو
رام الله - دنيا الوطن
اصدرت محكمة بداية الخليل اليوم الخميس قرارها بادانة المتهم في قضية قتل الفتاة صفاء السلامين والشروع بقتل شقيقتها ميسرة السلامين حيث اودعت النيابة العامة لائحة الاتهام بحقه لدى محكمة بداية الخليل بالتهم التالية: القتل العمد خلافا للمادة 328 ق ع لسنة 1960 والشروع بالقتل خلافا للمواد 328 و 70 ق ع لسنة 1960.

وقد صادق عطوفة النائب العام القاضي عبد الغني العويوي على قرار الاتهام الصادر عن نيابة دورا بتاريخ 20/5/2014 وأمر باحالة الملف لنيابة الخليل لتقديمه لمحكمة البداية والتي بدورها اصدرت القرار بالحبس المؤبد و الاشغال الشاقة المؤبدة ودمج العقوبتين و تنفيذ الاشد وهي الحبس المؤبد. 

وكانت الهيئة الحاكمة برئاسة القاضي محمد عياد العجلوني وعضوية السادة القضاة جمال شديد ومحمود ابوعياش وحضر وترافع عن النيابة العامة الاستاذ نضال العواوده وكيل نيابة الخليل.

قصة مقتلها..
روت السيدة صبحة السلامين عمة المغدورة صفاء 'إن صفاء وميسرة كانتا برفقة أمهن يحصدن الزرع في منطقة السيميا بالقرب من مستوطنة 'عتنئيل' في منطقة خالية، وعندما لحق التعب والمرض بالأم ..طلبت منهن الرجوع الى المنزل لاقتراب موعد أخذ دوائها، ولكن الفتاتان قررتا استكمال الحصيدة ثم اللحاق بها، وعندما وصلت الام البيت في ساعة المساء اتصلت لتطمئن عليهن ولم يستجب احد، فاخذ القلق يتسرب الى قلبها وأرسلت أهلها للبحث عنهن مع تأخر الوقت وحلول الظلام'.

وأضافت 'عندما وصلوا المكان خلف الوادي شاهدوا آثار جريمة في المكان دماء كثيرة، واثناء البحث شعروا بحركة خلف كومة من أوراق الشجر والقش، حيث رفعت ميسرة رأسها قليلا لتكشف مسرح الجريمة البشعة التي ارتكبها قريب من عائلتهن'.

وتابعت السلامين، 'ميسرة التي تم نقلها الى المستشفى في آخر رمق تلقت ضربات قاتلة على رأسها من الخلف، كسرت جمجمتها بالإضافة الى عدة ضربات وكدمات قوية، أما المغدورة صفاء تلقت عدة ضربات بالحجارة في الرأس والوجه والعين وكسور ورضوض كثيرة، وتم إخفاء جثتها وشقيقتها المصابة بين الأعشاب'.

وأضافت 'لا نعرف ما أسباب هذه الجريمة البشعة، ولا يوجد بيننا وبين أهل الجاني البالغ من العمر (22عاما) وهو من أبناء عمومتهن، أية خلافات سابقة!'.
 

التعليقات