"جويك" تعقد دورة حول "السلامة المهنية في المصانع" في دبي

"جويك" تعقد دورة حول "السلامة المهنية في المصانع" في دبي
رام الله - دنيا الوطن
استكمالاً لجهودها المتواصلة في سبيل تنمية قدرات العاملين في القطاع الصناعي في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن، والتزاماً منها بإشراك الصناعات الخليجية في ‏مشروعات ونشاطات تنهض بالقطاع، تعقد "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك) دورة تدريبية حول "السلامة المهنية في المصانع" في فندق "ويرويك" في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك خلال الفترة من 8 – 11 ديسمبر 2014.

تستهدف الدورة التدريبية التي تعقد ضمن برنامج التدريب وتطوير القدرات TCD، المدربين والمشرفين ورؤساء الأقسام ومشرفي السلامة في المصانع والشركات والمنشآت العامة والخاصة، وكل من له علاقة بتحقيق وتأمين السلامة المهنية في المنشآت الصناعية.

تهدف الدورة إلى توعية المشاركين بكيفية التعرف على المخاطر المهنية وصحائف المواد للسلامة، وكذلك تعريفهم بأساليب توفير خلفية معلوماتية لضمان سلامة المصانع وسلامة العاملين فيها، مع تسليط الضوء على المخاطر وعلى إجراءات الوقاية منها طيلة فترة العمل. كما تسعى الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين مهارات السلامة والارتقاء بمتطلباتها في المصانع وفقاً لمعايير تتناسب مع التطور الشامل على المستويات كافة، مع المحافظة على بيئة عمل صحية في هذه المنشآت.

كما تستعرض محاور الدورة أسباب حوادث واصابات العمل وطرق الوقاية منها، ومطابقة تصميم المصانع للمواصفات المعتمدة، وتحليل السلامة للمهن والوظائف المختلفة، وإجراءات الكشف عن السلامة وأدواتها، وتعليمات السلامة الواجب مراعاتها أثناء العمل في المعامل، إلى جانب قوانين ولوائح السلامة العالمية، مع التعرف على أنظمة الكشف والإنذار، واستخدام المهارات السلوكية والنفسية لمنع الحوادث إضافة إلى أساليب وطرق منع وقوع الحوادث والوقاية منها.

يذكر أن "جويك" تسعى بشكل دؤوب من خلال برامجها التدريبية لزيادة القدرات الفردية والتنظيمية في القطاع الصناعي بدول مجلس التعاون وجمهورية اليمن، من خلال دورات يمكن التسجيل فيها بكل سهولة من خلال الموقع الإلكتروني للمنظمة www.goic.org.qa، أو عبر التواصل بشبكات التواصل الاجتماعي على "فايسبوك" و"تويتر". 

التعليقات