الإعلان عن أعمال الدورة الثالثة من مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي"

الإعلان عن أعمال الدورة الثالثة من مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي"
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "أومنيكس إنترناشيونال" (Omnix International)، الموزع المعتمد لمنتجات "أوتوديسك" (Autodesk) في الشرق الأوسط، عن استعداداتها لاستضافة أعمال الدورة الثالثة من مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي 2014" (Autodesk University Extension Dubai 20104)، الحدث الأبرز على مستوى الشرق الأوسط للتعليم والتواصل لمتخصصي التصميم والهندسة. وسيتيح هذا المعرض والمؤتمر التفاعلي الذي سيقام على مدار يوم كامل بتاريخ 17 ديسمبر/كانون الأول المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، للمختصين فرصة "التعلم والتواصل والاستكشاف"، حيث من المتوقع أن يستقطب أكثر من 600 متخصص في مجال التصميم والهندسة من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعتبر "أوتوديسك الجامعة بدبي" جزءاً من مؤتمرات "أوتوديسك الجامعة"، وهي سلسلة سنوية من مؤتمرات إفتراضية وجلسات خاصة لمستخدمي "أوتوديسك" والتي حققت نجاحاً كبيراً على مدى عقدين في الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا وألمانيا والهند وإندونيسيا وأستراليا وبعض الدول الأخرى التي تستضيف سلسلة لمؤتمرات "أوتوديسك الجامعة" أو إحدى فعاليات "أوتوديسك الجامعة" سنوياً. وسيشتمل الحدث على عرض تقنيات التصميم ثلاثية الأبعاد المستقبلية وعقد جلسات تدريبية وعرض المشاريع المبتكرة، كما سيتيح للمختصين فرصة التواصل مع الخبراء والنظراء الدوليين في هذا القطاع.

 وسيشهد مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي" هذا العام مشاركة الخبراء وقادة الفكر والمبدعين من قطاعات الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والإنشاءات والتصنيع والإعلام والترفيه من مختلف أنحاء الشرق الأوسط. كما سيوفر الحدث الفرصة للمتخصصين في هذا المجال لاختبار مهاراتهم من خلال الحصول على شهادات "أوتوديسك" مجانية أثناء الحدث في مجموعة من برمجيات التصميم ثلاثي الأبعاد من "أوتوديسك" مثل "اوتوديسك ريفيت آركيتكشر" (Autodesk® Revit® Architecture®) و"أوتوديسك أوتوكاد سيفل ثري دي" (®Autodesk® AutoCAD Civil 3D) و"أوتوكاد" (AutoCAD®) و"أوتوديسك ثري دي ماكس" (®Autodesk® 3D Max) و"أوتوديسك إنفينتر بروفيشنال" (Autodesk® Inventor® Professional). كما سيتشمل الحدث على ورش عمل متخصصة حول التقنيات الحديثة وجلسات تدريب عملية ومعارض للشركاء.

ومن أبرز المتحدثين الرئيسيين إلى الخبراء رفيعي المستوى، سيشهد مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي" مشاركة متحدثين بارزين وخبراء في مجالات عملهم، حيث تضم قائمة المتحدثين:

- جون بيتمان، نائب رئيس قسم الاستراتيجية المؤسسية لدى شركة "أوتوديسك".

- لين آلن، كاتبة عمود في مجلة "كاداليست" (Cadalyst) وأحد الكتاب في "أوتوديسك تيكنكال".

- روبرت غرين، مالك شركة "روبرت غرين كونسلتنغ" (Ropert Green Consulting).

- جيري مكفادن، مدير قسم نمذجة معلومات المباني لدى مجموعة "دبليو. أس. بي. غروب" (WSP Group).

- آليكس هورست، إختصاصي المنتجات لدى شركة "أوتوديسك".

- توني آرشيبولد، مدير التصميم في مجموعة "بلوهاوس غروب" (Bluehaus Group).

- ديف إيفانز، أخصائي التقنية لدى "أوتوديسك".

- أيمن نقولا، مهندس المبيعات التقنية لدى "أوتوديسك".

وسيُتاح للمشاركين فرصة الاختيار من بين العديد من الجلسات المتخصصة التي تغطي مجموعة واسعة من المواضيع المثيرة للإهتمام والتي تشتمل على عدّة جلسات، من بينها:

- نصائح وحيل في استخدام "أوتودكاد 2015"، أحدث نسخة من أفضل برنامج عالمي للرسم والتصميم المعماري.

- دورة تدريبية حول "أوتوديسك لنمذجة معلومات المباني للبنية التحتية" (Autodesk BIM for Infrastructure) والتي ستركز على كيفية إسهام حلول "أوتوديسك" لنمذجة معلومات المباني في تخطيط وتصميم وبناء وإدارة مشاريع البنية التحيتة من البداية إلى النهاية.

- جلسة حول كيفية تبسيط التصاميم مع الحصول على تجربة عملية مع ميزة النمذجة الحرة في برنامج "أوتوديسك إنفينتر".

- جلسة حول برنامج النمذجة ثلاثية الأبعاد "ثري دي ماكس"، وكيفية المساعدة على تسريع الأداء وتبسيط سير العمل وزيادة الإنتاجية الكلية.    

ويمكن التسجيل في "مؤتمر أوتوديسك الجامعة بدبي 2014" اعتباراً من الآن عبر الموقع الإلكتروني: AUx Dubai.

وتعليقاً على الدورة الثالثة من "مؤتمر أوتوديسك الجامعة بدبي"، قال لؤي دهمش، مدير شركة "أوتوديسك الشرق الأوسط": "يوفر "مؤتمر أوتوديسك الجامعة بدبي" فرصة مثالية للمعنيين بمجال التصميم والهندسة في منطقة الشرق الأوسط للإطلاع على أحدث التطوّرات والمستجدات وتعزيز التواصل الفعال مع أبرز الخبراء الدوليين، فضلاً عن الإرتقاء بمهاراتهم المتعلقة باستخدام برمجيات التصميم ثلاثية الأبعاد من "أوتوديسك". ويسعدنا أن نقدّم لمجتمع التصميم الإقليمي هذه المنصة التفاعلية في سبيل تشجيع التعلم والتواصل والإستكشاف، في خطوة من شأنها تسريع وتيرة تبنّي التقنيات الجديدة وتحسين مستويات الكفاءة والإنتاجية."

من جهته، قال الدكتور جايانت ديشباندي، مدير قسم الهندسة بمساعدة الحاسوب في شركة "أومنيكس": "يشرفنا أن نستضيف الدورة الثالثة من "مؤتمر أوتوديسك الجامعة بدبي" الذي بات أحد أبرز الفعاليات المرتقبة بين أوساط المعنيين بقطاع التصميم والهندسة في منطقة الشرق الأوسط. ويتوجّه الحدث بالدرجة الأولى إلى المصمّمين الذين يولون إهتماماً كبيراً بالإبتكار والإبداع في سبيل تقديم تصاميم عالمية المستوى وعلى درجة عالية من الكفاءة والمتانة، والتي ستمثل نماذج معيارية لقطاعات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والوسائط المتعددة. ويحظى الحدث بأهمية إستراتيجية كونه يأتي في الوقت المناسب الذي تشهد فيه المنطقة زيادة لافتة في أعداد مشاريع الإنشاء والتطوير، وهو ما يعزز توجّه الشركات نحو تبني برمجيات "أوتوديسك" للإرتقاء بقدراتها التنافسية وتلبية احتياجات عملائها بالشكل الأمثل. ويأتي "مؤتمر أوتوديسك الجامعة بدبي" ليوفر منصة فاعلة للحصول على أرقى مستويات التدريب المتقدم وأبرز الشهادات المعتمدة والإطلاع على أحدث الإتجاهات الناشئة ضمن قطاع التصميم والهندسة، فضلاً عن التواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين لتأسيس شراكات فاعلة تخدم التطلعات المشتركة."

التعليقات