جمعية الإحسان الخيرية تنظم ورشة عمل بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية

رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية الإحسان غدا بتاريخ 27/11/2014م ورشة عمل بعنوان آليات التقييم و معايير الادخال لمرشدي الإعاقة ومدراء الجمعيات الخيرية في وزارة الشؤون الاجتماعية و التي هدفت إلى توفير معلومات كاملة و واضحة عن جمعية الاحسان الخيرية و تقديم شرح تفصيلي عن الخدمات التي تقدمها عن قرب، إضافة إلى توضيح طبيعة و نوعية الإعاقات التي تستقبلها و شرح معايير و شروط إدخال ذوي الإعاقة للاستفادة من خدمات الجمعية. و تقوية العلاقة و صلة الشراكة بين وزارة الشؤون الاجتماعية و جمعية الاحسان.

و كان في افتتاح الورشة د. سميح الدويك رئيس الجمعية حيث رحب بالسيد خالد اطميزي مدير عام الجمعيات الخيرية في وزارة الشؤون الاجتماعية و بالسيد نضال اطميزي مسؤول الجمعيات الخيرية بالمحافظة و بمدراء و مرشدي الإعاقة في وزارة الشؤون الاجتماعية و الحضور.

و أكد على أهمية الشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية وأن سياسة الجمعية تتمحور بأنها جزء من مشروع وطني كبير برغم من كل الصعوبات التي تواجهها في تقديم الخدمات الإنسانية لكل الذين يحتاجونها دون تمييز. و توجه بالشكر لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية ا. شوقي العيسة و لمدير الجمعيات الخيرية في الوزارة و في المحافظةو لكل طواقم الوزارة على هذا التعاون الجاد و المثمر من أجل خدمات مميزة و حضارية لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة النزلاء بالجمعية.

وأشاد خالد اطميزي مدير عام الجمعيات الخيرية بالوزارة بجمعية الإحسان و دورها المميز في خدمة و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وعلى اهمية الشراكة والتعاون بين الجمعية والوزارة

و قدم فريق العمل المتكامل  في الجمعية شرح مفصل و كامل عن الخدمات و آليات العمل في أقسام الجمعية مثل قسم الرعاية والخدمات المعيشية  التي عرضتها المشرفة فداء اغنمات حيث شرحت عن الخدمات المعيشية و اليومية التي تقدم للنزلاء وتحدثت  الزميلة سحر مسودة مسؤولة قسم البحث الاجتماعي عن أهداف القسم وطرق تحقيق هذه الاهداف ، بالإضافة إلى الأعمال و المهام التي يقوم بها  القسم و كيفية تقديم الخدمة و ألية التقييم و معايير ادخال ذوي الاعاقة للاستفادة من خدمات الجمعية.

و أشار طبيب الجمعية د. بسام مرقة عن الدور الطبي والخدمات الطبية والادوية المقدمة للنزلاء و آليات العمل . و قدمت الأخصائية وفاء النتشة مديرة قسم التأهيل عن الخدمات التأهيلية مثل العلاج الطبيعي و الوظيفي و علاج النطق و اللغة و تطرقت إلى الصعوبات و الفئة المستهدفة و المشاكل و المعيقات التي تواجه القسم.

وفي النهاية قدم الحضور خالص الشكر لجمعية الاحسان الخيرية على ما تقدمة من خدمات رائعه في مجال التأهيل ورعاية الاشخاص ذوي الإعاقة واكد الحضور على ضرورة تنسيق موعد  لزيارة الجمعية في يوم المعاق العالمي للاطلاع عن قرب على خدمات الجمعية 

التعليقات