قراقع: يدعو في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني إلى الانتصار لقضية الاسرى والحرية

قراقع: يدعو في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني إلى الانتصار لقضية الاسرى والحرية
رام الله - دنيا الوطن
دعا رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع إلى الانتصار لقضية الاسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال والتي تمثل رمز النضال الوطني الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال.

وقال أن يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يحل بتاريخ 29/11/2014 وهو يوم لأجل نصرة الحق الفلسطيني ورفع المعاناة عن شعبنا وأسرانا وتنفيذ القرارات الدولية التي تدعو إلى تمكين الشعب الفلسطيني من حق تقرير مصيره.

وأشار أن هذا اليوم يأتي في ظل تصاعد معاناة الاسرى بالسجون الإسرائيلية وارتفاع عددهم إلى ما يزيد عن 7000 أسير بسبب تواصل حملات الاعتقال الجماعية والواسعة في كافة البلدات الفلسطينية خاصة في القدس موضحا أن الاسرى أصبحوا هدفا للانتقام والتطرف الإسرائيلي من خلال إجراءات تعسفية وقمعية ترمي إلى تجريدهم من حقوقهم الإنسانية والقانونية، وأن حجم المعاناة تصاعد بشكل لا يحتمل في صفوف الاسرى.

وذكر قراقع أن يوم التضامن العالمي يجب أن يتحول إلى إرادة فعل دولية وملموسة يكبح جماح الاحتلال وممارسته بحق شعبنا والذي يرتكب جرائم حرب منظمة وإرهاب دولة رسمي بحق أبناء شعبنا وأسرانا.

وشرح قراقع أن أعداد الاسرى المرضى تتزايد ومعاناتهم تتضاعف بسبب الإهمال الطبي، إضافة إلى تصعيد الاعتقالات الإدارية واعتقال 37 نائبا وإعادة اعتقال 85 أسيرا محررا في صفقة شاليط، وارتفاع عدد الأطفال الاسرى إلى ما يزيد عن 300 طفل وارتفاع عدد شهداء الحركة الاسيرة ليصل إلى 2007 شهيدا، وما يصحب ذلك من تشريع قوانين عنصرية وخطيرة بحق الاسرى الفلسطينيين.

أقوال قراقع جاءت خلال زيارته الأسير المحرر رامي فضايل سكان رام الله الذي أفرج عنه بعد 3 سنوات من اعتقاله وبرفقة وفد من الاسرى المحررين ومن هيئة شؤون الاسرى. 

التعليقات