د.حسن راتب يعلن عن استثمارات جديدة فى جنوب سيناء

د.حسن راتب يعلن عن استثمارات جديدة فى جنوب سيناء
رام الله - دنيا الوطن
بدأت مساء الاربعاء فعاليات مؤتمر المستثمرين ورجال الاعمال فى جنوب سيناء على ارض السلام مدينة شرم الشيخ يناقش المؤتمر العديد من القضايا المعوقة للمستثمرين وكيفية انجاح التنمية الحقيقية فى شرم الشيخ وجنوب سيناء بالكامل وكان على رأس الحاضرين فى المؤتمر رجل الاعمال الدكتور حسن راتب الذى اسُتقبل استقبال حافلا ولقى ترحيبا كبيرا خصوصا من بدو واهل سيناء و قد قرر الدكتور حسن راتب بناء جامعة كبرى فى طور سيناء وفرع اخر لها فى مدينة شرم الشيخ كما قرر انشاء مصنع لصناعة الزجاج فى جنوب سيناء

وكان الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة جامعة سيناء قد قام واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء مركز الملتقي العلمي للتنمية البشرية، بطور سيناء، الأربعاء، تمهيداً لإقامة فرع لجامعة سيناء بالمحافظة.

أ وخلال الزيارة اشاد الدكتور حسن راتب بالمركز الذي يعد في موقع متميز وغير مستغل، مؤكدا انه يقف بجوار أبناء محافظة جنوب سيناء وقدم لهم منح دراسية هذا العام والعام السابق، موضحاً ان الهدف من زيارته هو تفقد الملتقي العلمي لمعرفة مدي إمكانية استغلاله لاقامة فرع للجامعة بطور سيناء.

وأبدي د. حسن راتب استعداده التام لإقامة جامعة في المحافظة في حال تخصيص الأرض لهم، مشيراً إلى ان المركز يصلح كمركز مؤقت لإقامة فروع للجامعة، خاصة انه مزوّد بغرف إقامة للأساتذة و الطلاب ومطاعم وقاعات تصلح للمحاضرات.

وقال د. حسن راتب ان جامعة سيناء في العريش بها 29% من أبناء سيناء والباقي من خارج المحافظة، وبالتالي فإن المحافظة اذا افتتحت بها جامعة فستصبح من كبرى الجامعات.

من جانبه قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ان هذه الزيارة سببها الرئيسي تحديد مدي استغلال الملتقي العلمي لاقامة فرع لجامعة سيناء بالمحافظة او عرض المساحات الكبيرة علي الدكتور حسن راتب للبدء في اقامة جامعة علي ارض المحافظة.

وقدم المحافظ الشكر إلى حسن راتب لمنحه 13 منحه دراسية لابناء سيناء هذا العام و العام الماضي خصص 10 منح. وطالب المحافظ راتب بسرعة البدء في انشاء الجامعه لان المحافظة تشهد طفرة في مجال التعليم.

وأضاف ان الجامعة في الطور ستؤدي إلى عدم التسرب من التعليم بالنسبة للبنات خاصة ان معظم البدو يرفضون ذهاب ابنائهم إلى الجامعات البعيدة خوفا عليهم وبالتالي تنهي الطالبة حياتها الدراسية عقب الثانوية العامة، ودعي فوده راتب لحضور مؤتمر الاستثمار المقرر انعقاده، اليوم، بشرم الشيخ.



التعليقات