ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة ينظمون حفل تأبين للمرحومة سميرة السكافي

ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة ينظمون حفل تأبين للمرحومة سميرة السكافي
غزة - دنيا الوطن
نظم ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة على شرف يوم المعاق حفل تأبين رئيس الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين وعضو الائتلاف المرحومة سميرة السكافي في صالة مركز تعزيز القدرات التابعة لجمعية جباليا للتأهيل،  وبحضور كريم من شخصيات اعتبارية ومؤسسات، واستهل الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم وتلاها السلام الوطني الفلسطيني مثله فريق الصم من جمعية جباليا للتأهيل.

وتخلل الحفل كلمات لجمعية جباليا للتأهيل وائتلاف الناشطين والاتحاد العام للمعاقين ومركز صحة المرأة  وعائلة المرحومة سميرة السكافي، والشاعر محمد موسى ألقى شعر رثاء على الفقيدة سميرة السكافي.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية بكافة الموجودين والمؤسسات المشاركة في حفل تأبين المرحومة السكافي التي عملت طوال حياتها بروح الحرص والانتماء الفلسطيني والاهتمام بكافة شرائح المجتمع، فعملها يشهد لها بانتمائها وحرصها على خدمة شريحة المعاقين التي تعتبر جزء لا يتجزأ من المجتمع.

وفي كلمة ألقاها الأستاذ أحمد عبد الله عضو مجلس إدارة جمعية جباليا للتأهيل رحب بالحضور الكريم وأشاد بمسيرة السكافي التي حاولت بكل جهدها أن تقدم بما من الله عليها لخدمة الآخرين.

وحيا أ. عبد الله مسيرتها وصمودها على عملها داعياً الجميع بالوقوف خلف خطواتها والعمل لخدمة شريحة ذوي الإعاقة داعياً الجميع بالمشاركة في إحياء اليوم العالمي لأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي كلمة لعائلة الفقيدة قالها محمود السكافي وتحدث فيها عن انجازات المفقودة التي أعطت وضحت طوال عمرها وعملت على تأسيس الاتحاد العام للإعاقة، مشيراً إلى أنها كانت تكافح من أجل تبقى قضيتهم على رأس اهتماماتها.

وأضاف" نحن هنا لنطرز لها كلمات الوفاء فعند الحديث عنها نتحدث عن الأم الصابرة التي كرست سنين عمرها في خدمة أبناء شعبنا من فئة ذوي الإعاقة كانت تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم وكان شغلها الشاغل المعاقين وحل مشاكلهم"

ووجه السكافي رسالة تمنى أن لا تغيب عقولهم عن فئة ذوي الإعاقة فهم بحاجة إلى دعمكم، فهم عقل وقلب وروح لأن المعاق معاق الفكر والتفكير وليس الجسد

وفي نهاية الاحتفال قدم أ. سليم الهندي من ائتلاف الناشطين درع الوفاء لعائلة الفقيدة بحضور الجميع، وشكرت عائلة السكافي جميع من شارك في احتفال تأبين سميرة السكافي

التعليقات