عودة وفد بلدية قلقيلية المشارك في اعمال المؤتمر الثاني للرابطة العربية لحدائق الحيوان والاحياء المائية في دولة الامارات العربية المتحدة

رام الله - دنيا الوطن
اختتم وفد بلدية قلقيلية مشاركته في فعاليات المؤتمر الثاني للرابطة العربية لحدائق الحيوان والاحياء المائية ، تحت شعار " صون الطبيعة والتعليم في حدائق الحيوان والاحواض المائية في المنطقة العربية " ، والذي اقيم في حديقة العين في الامارات العربية المتحدة .

وشارك رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود على رأس وفد من البلدية تكون من اعضاء المجلس البلدي سوسن غشاش ومحمد سليم ومسؤول العلاقات العامة في حديقة الحيوانات الوطنية في قلقيلية وائل شريم .

واستمرت فعاليات المؤتمر على مدار يومين شارك فيه اكثر من 60 مشاركا يمثلون عددا من دول الوطن العربي ومن ذوي الخبرة في مجال البيئة والطبيعة والحيوان .

ويهدف المؤتمر الى تبادل الخبرات والمعرفة في مجال ادارة مجموعات وانواع الحيوانات .

وتم خلال المؤتمر الاعلان عن تشكيل الرابطة العربية لحدائق الحيوان والاحواض المائية والاعلان عن دستورها ومدونة الممارسات والسلوك ومناقشة تطوير الهيكل التنظيمي للرابطة العربية والعضوية والتحديات لتي تعيق عملية التطوير في المنطقة العربية .

وعلى هامش المؤتمر التقى رئيس البلدية عثمان داود بنائب المدير العام لحديقة حيوانات العين منى الظاهري ، وشكر داود القائمين على هذا المؤتمر واتاحة الفرصة لقلقيلية للمشاركة في فعالياته والاستفادة من خبرات الحضور ، وجرى بين الطرفين نقاش تطوير وتعزيز الية العمل بين حديقة الحيوانات الوطنية بقلقيلية وحديقة العين كما تم التنسيق لتوقيع اتفاقية تعاون وتبادل خبرات بين الجانبين .

*اكثر من مليون شيكل لدعم اقامة مركز زايد بن سلطان للتعليم البيئي *
وقدم داود خلال اللقاء تصورا لعمل مركز سمو الشيخ زايد بن سلطان للتعليم البيئي داخل حديقة الحيوانات الوطنية في قلقيلية والذي سيوفر خدمة للطلبة والمتعلمين بأحدث الوسائل التقنية والتكنولوجية ويحقق فائدة كبيرة للجميع ، ولاقت الفكرة ترحيبا من قبل حديقة العين وهي الان قيد الدراسة النهائية لإقرارها ودعم البلدية لتنفيذ المشروع بقيمة تزيد عن مليون شيكل .

*بلدية قلقيلية تعرض ورقة عمل حول صون الطبيعة *

*وضمن برنامج المؤتمر كان لبلدية قلقيلية عرض لورقة عمل حول صون الطبيعة والتعليم وتم التطرق الى استخدام الوسائل الحديثة في التعليم رغم الامكانيات البسيطة والمتاحة ، واستقبال الطلبة والدارسين في اطار تعزيز التعليم اللامنهجي من خلال المتحف التعليمي البيئي الموجود في الحديقة ، ولاقت ورقة البلدية تفاعلا كبيرا من قبل الحضور والتعرف على تجربة البلدية في ادارة حديقة الحيوانات الوطنية . *

*تمكين المرأة كان حاضرا في المؤتمر *

وقال رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود ان الوفد تعمّد حمل الهدايا التذكارية والتي وزعت على معظم المشاركين في المؤتمر والتي كانت عبارة عن مطرزات واعمال يدوية من انتاج ركن المرأة التابع للبلدية لنقل رسالتنا الى الحضور بدور البلدية بتعزيز وتمكين المرأة في المدينة من خلال ركن المرأة التابع لها ، الامر الذي نال اعجاب الحضور وتم الاتفاق مع حديقة حيوانات العين لعمل معرض داخل الحديقة لعرض المنتجات والمطرزات وبيعها للزائرين على ان يعود ريعها لركن المرأة في قلقيلية .

وفي تعليقه على الزيارة ، اشاد عثمان داود بالعمق العربي الاصيل والداعم لفلسطين واهلها من خلال اتاحة الفرص للمتميزين بالمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات الدولية مكررا شكره لدولة الامارات حكومة وشعبا على كرم الضيافة والاصالة العربية .

التعليقات