وفد مدينة فيلا أليمانا يزور بلدية بيت لحم ويقدّم جهاز نوعي يخص المسح الميداني

وفد مدينة فيلا أليمانا يزور بلدية بيت لحم ويقدّم جهاز نوعي يخص المسح الميداني
رام الله - دنيا الوطن
 استجابة لدعوة رئيسة بلدية بيت لحم شاركت مدينة فيلا أليمانا في التشيلي والمتوأمة مع مدينة بيت لحم منذ العام 2006، في المؤتمر الدولي للهيئات المحلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقد كانت الأستاذة فيرا بابون قد شددت خلال زيارتها الأخيرة الى التشيلي على أهمية مشاركة مدن التشيلي في المؤتمر لما لها من باع طويل في تقديم الدعم والتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة وأن الجالية الفلسطينية في التشيلي تُعتبر الأكبر في العالم.

ولاحقاً للمؤتمر، زار نائب رئيس مدينة فيلا أليمانا خورخي أورتيس وعضو المجلس البلدي خوان مونويا والوفد المرافق مدينة بيت لحم. وفي حفل لاستقبال الوفد نظمته البلدية بحضور سفير دولة التشيلي خورخي مونتيرو، قدم أورتيس هدية لمدينة بيت لحم عبارة عن جهاز (توبوغرافي) لمسح الأراضي ذو تقنية عالية؛ كان رئيس بلدية بيت لحم السابق الدكتور فكتور بطارسة قد طلبه من رئيس بلدية فيلا أليمانا لتسهيل مهام قسم المساحة في بلدية بيت لحم.

وقدمت الأستاذة بابون جزيل الشكر والإمتنان لنائب رئيس فيلا أليمانا على تقدمته هذه معبرةً بأن دائرة الهندسة بأمس الحاجة اليه في الوقت الراهن خاصة في ظل أعمال التوسعة الجديدة التي تقوم بها البلدية. كما شكرتهم على حضورهم الى فلسطين ومشاركتهم في المؤتمر معربة بأنهم أكدوا بمشاركتهم على تضامن دول أمريكا اللاتينية بشكل عام ودولة التشيلي بشكل خاص مع الشعب الفلسطيني. ثم أعلنت رئيسة بلدية بيت لحم بأنها تسعى الى تنظيم مؤتمر في العام 2016 في مدينة مهد المسيح، يجمع أهالي مدينة بيت لحم مع أهلهم الذين يعيشون في دول أمريكا اللاتينية مثل التشيلي وهندوراس والسلفادور.

بدوره، أعرب مدير دائرة الهندسة المهندس جودة مرقص الى أن بلدية بيت لحم تقوم حالياً بإعادة تنظيم حدودها وشوارعها والذي يشمل على أعمال توسعة لحدود البلدية، مما يتطلّب القيام بأعمال مساحية كبيرة، وأضاف بأن البلدية كانت تلجأ سابقاً الى مكاتب مساحة لتقوم بهذا العمل مما كان يرفع التكلفة عليها، أما الآن ومع وجود هذا الجهاز العالي الجودة والذي يُعطي أرقام دقيقة تساعد في المسح الميداني وتربطها مع نظام تحديد المواقع العالمي، فإن بلدية بيت لحم ستتمكن من تحسين أدائها في هذا المجال وبتكلفة أقل.

ومن جهته، أكد نائب رئيس بلدية فيلا ألميانا على اهتمام مدينته بتوطيد أواصر العلاقة مع أهالي مدينة بيت لحم، وأنها بالرغم من تأخر تقديمهم للجهاز الا أنهم سعوا جاهدين الى القيام بهذا المشروع. كما أضاف بأن مدينة فيلا أليمانا ستقوم ببناء كنيسة تُدعى "رعية الميلاد"، والتي تُعتبر رمزاً يربط مدينة مهد المسيح بمدينة فيلا أليمانا، وقدم دعوة لرئيس بلدية بيت لحم للمشاركة في تدشين هذه الكنيسة فور انهاء أعمال البناء فيها في العام المقبل.

ثم وقعت رئيس بلدية بيت لحم على أوراق استلام الجهاز وقدمت هدايا تذكارية للوفد وهدية أخرى لرئيس بلدية فيلا أليمانا السيد خوسيه صابات مرقص؛ عبارة عن نجمة الميلاد من صناعة الصدف التي تشتهر بها مدينة مهد السلام، لتكون عربون شكر وامتنان على هديته لمدينة بيت لحم. بالمقابل، قدم الوفد للأستاذة بابون علبة مرصعة بالحجر الأزرق الذي تشتهر به التشيلي تذكاراً من رئيس البلدية المتوأمة.

 

 

التعليقات