فرنسا تكرم الاستاذ اسامة مصطفى لتميزه الثقافي و الاكاديمي

فرنسا تكرم الاستاذ اسامة مصطفى لتميزه الثقافي و الاكاديمي
رام الله - دنيا الوطن
كرمت الجمهورية الفلسطينية الاستاذ اسامة مصطفى من مخيم بلاطة شرق نابلس ومنحته السعفة الاكاديمية برتبة فارس لتميزه بالجانب الاكاديمي والثفافي، يعد اول تكريم لشخصية اكاديمة فلسطينية خارج فرنسا. واقيم مهرجان التكريم في رام الله امس بحضور القنصل الفرنسي العام  في القدس ومدراء المعاهد الفرنسية في نابلس و رام الله  و مجموعة كبيرة من المسؤولين الفرنسيين في المجال التربوي والنائب جمال الطيراوي وافراد اسرة مصطفى. ويعد التكريم عرفا فرنسيا من عهد نابليون ثم تم التوسع في منحه خارج فرنسا من العام 1955 في حقول التربية والثقافة وتمنح القلادة على ثلاث مراتب وهي القائد والضابط والفارس.

 

وتم منح اسامة مصطفى درجة الفارس في طقوس متعارف عليها تخللها كلمات للقنصل الفرنسي العام في القدس مع التركيز على ان الممنوح للتكريم من سكان مخيم للاجئين سعى لتطوير تعليمه وتفوقه الاكاديمي وحصل على درجة الماجستير وله اسهامات ثقافية واكاديمية خدمت المجتمع المحلي.


وقال مصطفى ان التكريم يعد تكريما له ولمخيم بلاطة وللشعب الفلسطيني.


وقد القى القنصل الفرنسي كلمة ذكر فيها ابداع الاخ اسامة في مجال عمله باللغة الفرنسية وشكر الحضور، وبدوره اكد الاستاذ اسامة على شكره العميق لتقديره لعلمه وابداعه وقدم الشكر الخاص للنائب جمال الطيراوي لحضوره ودعمه المتميز للمبدعين في مخيم بلاطة.

 

 

التعليقات