بمشاركة رئيس مجلس الإدارة والمدير العام .."الإسلامي الفلسطيني" يدرس آفاق النمو والتوسع في غزة

بمشاركة رئيس مجلس الإدارة والمدير العام .."الإسلامي الفلسطيني" يدرس آفاق النمو والتوسع في غزة
رام الله - دنيا الوطن
يقوم البنك الإسلامي الفلسطيني بدراسة آفاق النمو والتطور الممكنة في قطاع غزة من أجل تقديم خدمة مصرفية اسلامية مميزة للجمهور الفلسطيني ومن أجل المساهمة الفاعلة في بناء الوطن، وفي هذا الاطار قام رئيس مجلس إدارة البنك الاسلامي الفلسطيني ماهر المصري يرافقه المدير العام للبنك السيد بيان قاسم والمدير الإقليمي السيد عماد السعدي بزيارة تفقدية لفروع البنك الاسلامي الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان في استقبال الوفد كل من نائب المدير العام السيد صائب سمور ومسئول فروع غزة السيد عزيز حماد ومدير دائرة الشؤون الإدارية السيد عائد ابو رمضان وقاموا بجولات تفقدية شملت فروع البنك في قطاع غزة للاطلاع على سير العمل وبحث سبل تطوير عمل الفروع لتسهيل توفير الخدمة للعملاء ، وتم بحث الاشكاليات والمعيقات التي تواجه عمل الفروع ومتابعة حلها بالتنسيق مع مدراء الفروع.

وعبر السيد ماهر المصري عن سعادته الغامرة بزيارة قطاع غزة بعد غياب عشر سنوات مشيدا باهلها وصمودها، مؤكدا حرص مجلس الإدارة الجديد على تطور البنك وفتح آفاق جديدة للعمل تسهم في بناء ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

وفي سياق متصل التقي المصري بمدراء فروع غزة والادارة التننفيذية لاستعراض اهم المواضيع التي سيتم طرحها في خلوة البنك الاسبوع القادم مشيرا الى ان مجلس الادارة يركز على اربع اتجاهات هي رفع كفاءة العاملين ورفع مستوى كفاءة العمل الاداري والانتشار الجغرافي  وتعزيز صورة البنك وتطويرها محليا وعالميا.

 وقدم المصري شكره وتقديره لإدارات الفروع في غزة  واشاد بجهودهم التي وصفها بالجبارة في ظل الظروف القاهرة التي عملوا فيها خلال الفترة الماضية، داعياً اياهم الى بذل مزيد من الجهود لتحقيق أهداف البنك وطموحاته للعام 2015.

ولفت المصري الى أن زيارته هذه تأتي تأكيداً على أهمية التواصل مع كافة فروع البنك في الضفة الغربية وقطاع غزة للرقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والوقوف على كافة الاشكاليات التي يمكن أن تعيق عمل البنك.

من جانبه، أكد بيان قاسم المدير العام للبنك الاسلامي الفلسطيني حرص ادارة البنك على التفاعل الايجابي مع مجلس الإدارة الذي تم انتخابه مؤخراً بهدف تحقيق نمو أفضل لموارد البنك واستغلال أمثل لموارده المتاحة.

وأشاد قاسم بمجلس الإدارة الجديد وخبراتهم المهنية والعملية متوقعا أن تنعكس هذه الخبرات على حل الاشكاليات التي تواجه البنك، مشيرا إلى أن أهمية الخلوة القادمة تنبع من كونها فرصة لتبادل الآراء والأفكار بين مختلف المستويات في الادارة التنفيذية ومجلس الإدارة وهذا من شأنه تطوير البنك.

وأوضح قاسم أن موظفي البنك في قطاع غزة على قدر كبير من المسؤولية والكفاءة في تعاملهم مع الظروف الصعبة التي شهدها القطاع طوال الفترة الماضية، لافتاً الى أن ادارة البنك وفي اطار التزامها واهتمامها بموظفيها قامت بسلسلة من الدورات التدريبية والتأهيلية للموظفين.

وقام الوفد بزيارة لعدة مدن وقرى في قطاع غزة لدراسة امكانية التوسع والانتشار بها من خلال فتح مكاتب وفروع جديدة للبنك. كما تفقد الوفد الأعمال الجارية في مكتب الشجاعية قيد الانشاء والذي من المنتظر أن يفتتح في الفترة القادمة أمام عملاء البنك.

ومن الجدير ذكره انه تم انتخاب مجلس إدارة جديد مؤخراً للبنك الإسلامي الفلسطيني يضم عددا من كبار الشخصيات الاقتصادية الفلسطينية التي تتمتع بخبرة اقتصادية ومهنية طويلة، ويرأس المجلس في دورته الحالية السيد ماهر المصري.

 

التعليقات