السلامة الخيرية واطباء الأرض- تركيا يوقعان اتفاقية لإنشاء مركز علاج طبيعي وتأهيل بالمحافظات الجنوبية

السلامة الخيرية واطباء الأرض- تركيا يوقعان اتفاقية لإنشاء مركز علاج طبيعي وتأهيل بالمحافظات الجنوبية
رام الله - دنيا الوطن
نظرا لازدياد أعداد الجرحى وذوي الإعاقة في كافة محافظات قطاع غزة حيث بلغ عدد الأشخاص ذوي الإعاقة 39,877 شخص ,ومروا بالحرب الأخيرة على قطاع غزة والتي خلف أعداد من ذوي الاعاقة بلغ 518 جريح وبلغت في المحافظات الجنوبية 271 جريح . ومن منطلق خطتها الشاملة التي وضعتها بعد انتهاء الحرب لتقديم كافة الخدمات الصحية والتأهيلية للجرحى في كافة المحافظات , قامت جمعية السلامة الخيرية بتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مركز علاج طبيعي وتأهيل مع منظمة أطباء الأرض تركيا ليخدم الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام والجرحى بشكل خاص بالمحافظات الجنوبية .

وبدوره أعرب د.محمد صنع الله – رئيس مجلس إدارة جمعية السلامة الخيرية – عن جزيل شكره لدولة تركيا بشكل عام ومنظمة اطباء الأرض تركيا بشكل خاص على جهودهم التي بذلت لخدمة شرائح المجتمع الفلسطيني والجرحى بشكل خاص ,وافاد صنع الله بأن هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الجمعية لتطوير خدمات التأهيل بالمحافظات الجنوبية حيث أن نسبة الإعاقة بالمحافظات الجنوبية هي الأعلى وبلغت 19039 الف معاق .

ومن جهته أفاد الدكتور محمد الخطيب – ممثل منظمة أطباء الأرض تركيا- بقطاع غزة بأن مدة هذا المشروع سنتين بقيمة إجمالية 210 الف دولار ويشمل هذا المشروع تشغيل عدد من الكوادر الطبية المتخصصة لتقديم الخدمات التأهيلية للجرحى وذوي الإعاقة , ونوه الخطيب بان هذا المركز سيشمل أجهزة تأهيلية حديثة ترتقي لتقديم خدمة طبية طبقا لمعايير الجودة العالمية .

والجدير ذكره بأن جمعية السلامة الخيرية قامت بتنفيذ سلسلة من المشاريع الطبية لصالح جرحى قطاع غزة إبان الحرب الأخيرة بالتعاون مع منظمة أطباء الأرض تركيا.

التعليقات