الثقافة في طوباس تنظم فعاليات حملة ( أبي، اقرأ لي ) في أربع مدارس

رام الله - دنيا الوطن
شارك مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وجمعية المعلمين المتقاعدين في فعاليات حملة : ( أبي اقرأ لي )، عبر تنظيم سلسلة من الأنشطة الثقافية في أربع مدارس وهي: مدرسة ذكور ابن الهيثم الأساسية في عقابا،ومدرسة بنات أبي ذر الغفاري، ومدرسة الثغرة المختلطة،ومدرسة ذكور ابن النفيس الأساسية بطوباس ، بحضور طالبات وطلاب من الصف الرابع حتى الثامن الأساسي.
وشارك في تقديم المداخلات الداعية إلى الاهتمام باقتناء الكتب وقراءتها والاستفادة من مضامينها وربطها بالواقع الحي كل من :مدير الثقافة عبد السلام عابد،واحمد محاسنه ممثل محافظة طوباس، ورماح أبو زيد ممثلة مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ومديرو ومديرات المدارس، جعفر غنام، وخيرات راشد،وربيحة بني عوده،وخالد الحسن .
ونفذ الأستاذان عاصم دراغمه، وبطرس عازر، هذه الأنشطة التي شملت قراءة قصص ومناقشتها مع الطلبة ، وهي: حكاية النصائح الثلاث،ووجه آخر لمعلمنا،والدجاجة الصابرة،وفي ظلال الزيتون والحمامة المفكرة ، وجحا في البستان وغيرها . وركز المحاضران على القيم التربوية والاجتماعية والثقافية، وسلطا الأضواء على الأدوار المهمة التي يضطلع بها الآباء والأمهات والأبناء والمعلمات والمعلمون تجاه طالباتهم وطلابهم، ولا سيما اقتناء الكتب وقراءتها.
وأوضح عبد السلام عابد مدير الثقافة أنّ هذه الأنشطة تأتي في سياق خطة وزارة الثقافة للعام الجاري، والحملة الوطنية؛ لتشجيع عادة القراءة في المجتمع الفلسطيني؛ بهدف المساهمة في تهيئة بيئة أسرية متحابة ومتآلفة ومتعاونة قائمة على الحوار، والنقاش وتبادل الآراء، وداعية إلى تمتين العلاقة مع الكتب، والاستفادة مما فيها من كنوز ثقافية وقيم معرفية وإنسانية.

التعليقات