رضوان يكشف لدنيا الوطن فحوى اتصال هنية - الحمد الله ويدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية

رضوان يكشف لدنيا الوطن فحوى اتصال هنية - الحمد الله ويدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية
غزة - خاص دنيا الوطن

كشف الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس أن الاتصال الأخير الذي جرى بين رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله ونائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس اسماعيل هنية كان هدفه تحفيز الأول للقيام بمسؤولياته الكاملة في قطاع غزة والمضي قدما نحو إنجاح المصالحة وإتمام مهمات حكومة الوفاق التي تصب في تحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني.

وأكد رضوان في حديث خاص لدنيا الوطن  ان حكومة الوفاق الوطني برئاسة د. رامي الحمد الله فشلت في أداء مهماتها حسب ما تم الاتفاق عليه في القاهرة، والتي تنص على فتح كافة المعابر و اعادة اعمار غزة ورفع الحصار عن قطاع غزة و اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.
 
وأضاف رضوان :" ان المطلب ليس تعديل وزراي على حكومة الوفاق، قائلا : " حسب اتفاق القاهرة و الذي ينص على تشكيل حكومة وفاق وطني لمدة 6 شهور لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه ، فإذا فشلت الحكومة في ذلك يتم احالتها و تشكيل حكومة وطنية مكونة من جميع الفصائل". 

وحول رؤية حماس تجاه الحكومة المقبلة قال رضوان :" الالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه في القاهرة بشكل دقيق سواء من اجراء انتخابات تشريعية و رئاسية، و تطبيق استراتيجية التمسك بالثواب و خيار المقاومة. 

و في السياق ذاته اكد القيادي في حماس ان حركته على اتم الاستعداد لخوض انتخابات تشريعية و رئاسية، مضيفا انها جاهزة على تنفيذ كل ما يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني.