استلام مشروع توسعة وإضافة لمدرسة أبو بكر الصديق

رام الله - دنيا الوطن
تسلمت وزارة التربية والتعليم العالي( الإدارة العامة للأبنية المدرسية ) و مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار , ( مشروع توسعة و إضافة غرف صفية لمدرسة أبو بكر الصديق )  , و ذلك بحضور مهندسي وزارة التربية و التعليم  ورئيس قسم الأبنية المدرسية في تربية أريحا أمل جوهر , و بإشراف قسم الأبنية المدرسية في المديرية ,

  وشمل المشروع توسعة و إضافة 3 غرف صفية لمدرسة أبو بكر الصديق الأساسية العليا , و مكتبة و غرفة للصحة المدرسية و وحدات صحية للطلبة بالإضافة مخرج للطوارئ.

و بهذا الخصوص أشار مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش الى أن هذا المشروع يسهم في تحسين البيئة المدرسية , و يتماشى مع توجهات  وزارة التربية والتعليم العالي في تهيئة المدارس بحسب المستويات التربوية و المراحل و الفئات العمرية .

كما قدم الحواش شكره لوزارة التربية والتعليم و للجهة الداعمة  للمشروع , ( JFA) و لقسم الابنية المدرسية في المديرية لمتابعته تنفيذ المشروع .

فيما أوضحت جوهر بأن الكلفة الإجمالية للمشروع ما يقارب  250 ألف دولار , بتمويل من صندوق التمويل المشترك JFA   و من خلال وزارة التربية و التعليم العالي ,

كما بينت جوهر أن المشروع سيسهم في إعادة ترتيب مستويات المدارس في المحافظة , و يساعد على الحد من الاكتظاظ الطلابي في الغرف الصفية .

 بالإضافة إلى توفير غرف تخصصية مثل المكتبة و غرفة الصحة المدرسية ,و سيسهم في تحسين البيئة المدرسية بشكل عام .

التعليقات