الخارجية تطلع جمهورية لاتفيا على آخر التطورات السياسية في الأرض المحتلة

رام الله - دنيا الوطن
التقت ظهر اليوم الاربعاء 26-11-2014، مساعدة الوزير للشؤون الأوروبية السفيرة د.أ مل جادو بمبعوثة جمهورية لاتيفيا الجديدة لدولة فلسطين السيدة Zanda Grauze.

واطلعت السفيرة جادو ضيفتها بصورة الأوضاع في الأرض المحتلة في ظل التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد الشعب الفلسطيني و ذلك من خلال استمرار انتهاكاتها و ممارساتها
ضد المواطنين الفلسطينيين و مملكاتهم، بالاضافة الى ما تتعرض له مدينة القدس و المسجد الأقصى من اقتحامات و اعتداءات من قبل المستوطنين و بحماية من سلطات الاحتلال.

كما واستعرضت السفيرة جادو التطورات الأخيرة لعملية السلام مؤكدةً التزام الجانب الفلسطيني بانجاحها رغم استمرار الحكومة الاسرائلية بوضع العراقيل و المعوقات امام احراز اية تقدم في العملية السلمية و التفاوضية، حيث تطرقت لقانون يهودية الدولة التي صادقت عليه الحكومة الاسرائلية واعتبرته كارثة لعملية السلام و مبدأ حل الدولتين.

أخيرا، أشادت مساعدة الوزير للشؤون الاوروبية السفيرة د. أمل جادو بالعلاقة بين دولة فلسطين ولاتفيا و شددت على ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. و شكرت جادو لاتيفيا على دعمها لشعبنا في غزة و ذلك من خلال مشاركتها في مؤتمر القاهرة لإعمار غزة و تقديم المساعدة.

ومن جانبها، شكرت السفيرة Zanda Grauze د. جادو على استقبالها و أكدت على موقف لاتفيا الداعم لعملية السلام على أساس مبدأ حل الدولتين فلسطين ، كذلك حق الشعب الفلسطيني للحصول على دولة مستقلة تعيش بسلام بجانب دولة اسرائيل.


 

التعليقات