مقبول يكشف لدنيا الوطن موعد "التعديل الوزاري" القادم .. هل سيبقى "الحمدلله" رئيساً للوزراء ؟

مقبول يكشف لدنيا الوطن موعد "التعديل الوزاري" القادم .. هل سيبقى "الحمدلله" رئيساً للوزراء ؟
رام الله - دنيا الوطن

كشف أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح،" أن التوترات التي حصلت منذ تشكيل حكومة الوفاق التي يرأسها الدكتور رامي الحمد الله والتي لا زالت مستمرة، تؤخر التعديل الوزاري"

وبين مقبول :"أن التعديل الوزاري سيكون باعتبار أن عدد من الوزارات يحملها وزير واحد، وسيتم تحميلها لأكثر من وزير، مضيفا أن هناك بعض الوزارات سيجري تكليفها لشخص آخر، مؤكدا بقاء رئيس الوزراء رامي الحمد الله رئيسا للحكومة.

وعن موعد التعديل الوزاري، رجح مقبول أن يكون بداية العام القادم مؤكدا أن لا موعد لانتهاء مهام الحكومة: "التعديل الوزاري له علاقة في طبيعة الأوضاع الداخلية والعلاقة بين فتح وحماس، وأي توترات سيؤجل هذا التعديل، وحسب اتفاق الشاطء لا يوجد هناك فترة محددة للحكومة كما أشيع".

وأكد أنه سيجري تشاورات مع حركة حماس وكافة الفصائل كما جرى في المرة الأولى من تشكيل الحكومة باعتبارها حكومة وفاق وطني، مؤكدا: "الحكومة لم تستطع حتى الان أن تقوم بدورها خاصة في قطاع غزة بسبب عدم تمكينها ببسط سيطرتها من قبل حركة حماس".

وفيما يخص انعقاد مجلس الوزراء، قال مقبول: "الرئيس ابو مازن دعا في الشهر الأول لعقد جلسة لمجلس التشريعي من الشهر الأول من تشكيل حكومة الوفاق لكن جرت العديد من الأحداث التي عرقلت عمل الحكومة سواء الاعتداء على وزير الصحة وتحطيم الصرافات الآلية والاعتداء على موظفي السلطة، كل ذلك عرقل انعقاد المجلس التشريعي".

حوار وإعداد: إسراء عبيد