تعاون "دو" و "مايكروسوفت "بغرض توفير عرض جديد لحزمة Office 365

تعاون  "دو" و "مايكروسوفت "بغرض توفير عرض جديد لحزمة Office 365
الامارات - دنيا الوطن
أعلنت دو ومايكروسوفت عن إبرامهما اتفاقية شراكة جديدة ستغدو دو بموجبها أول شركة اتصال في الإمارات العربية المتحدة تقدم تطبيقات حزمة Office 365 المعتمدة على الحوسبة السحابية مباشرة للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وستتوفر بموجب هذا الإعلان ولأول مرة حزمة البرمجيات المؤسسية المعتمدة على الحوسبة السحابية، والذي من شأنه تعزيز أكبر للقنوات العديدة المتاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة لتحصل منها على حزمة Office 365، وكذلك تقديم خدمات قيمة مضافة أخرى تكمل العرض. وتماشيا والتزام كلا الشركتين الرامي إلى تزويد الشركات بالتقنيات التي تيسر لهم أن يصبحوا أكثر إنتاجية في بيئة تعطي الأولوية للأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية، يوفر هذا العرض للشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية وصول أكبر لأدوات تعزيز الإنتاجية المعتمدة على الحوسبة السحابية بدءا بمبلغ وقدره 20 درهما شهريا.

تحتوي حزمة مايكروسوفت Office 365 التي تمثل جزءا من باقة الأعمال التي تقدمها دو على أدوات معتمدة على الحوسبة السحابية والتي تعزز من مستوى إنتاجية جهة العمل من خلال التفعيل اليسير للخدمة عبر الهاتف وبكلفة منخفضة تبدأ من 20 درهم شهريا تضاف إلى فاتورتهم الشهرية من دو. يوفر هذا العرض خبرة مستخدم متجانسة على كافة الأجهزة مع القدرة على الوصول إلى البيانات من أي مكان ومزامنة الوثائق على أكثر من جهاز علاوة على تقديم إمكانات إدارة أجهزة وأمان فعالة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة.

سوف توفر باقات Office 365 للشركات والتي سوف تعلن عنها دو مجموعة متنوعة من الخدمات والتي تشمل بريد إلكتروني مناسب للشركات ورزنامات مشتركة ومراسلة فورية واجتماعات على الإنترنت والوصول إلى مساحة تخزين حجمها 1 تيرابايت على السحابة الحوسبية والتي قد تصبح غير محدودة خلال عام 2015 علاوة على حزمة Office التقليدية. يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الانتفاع من حلول Office 365 المستضافة دون الحاجة لوجود ترتيبات بنية تحتية أو تكلفة على عدد يصل إلى 25 جهاز لكل مستخدم على أي نظام تشغيل كان وأن يكونوا منتجين أثناء التنقل دون الحاجة لسداد تكاليف متعلقة ببنية تحتية معلوماتية.

وقال هاني فهمي علي، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع المؤسسات في دو: "ندرك احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث لاحظنا على مر السنوات السابقة أن هذه الشريحة المؤسسية تقبل أسرع من غيرها على تبني التطورات التكنولوجية في حال تضمنت المنتجات المناسبة لها. ونحن على ثقة أن تعاوننا مع مايكروسوفت، لتوفير حزمة Office 365 ضمن إطار جميع خدماتنا الأساسية للإنترنت السريع المتحرك والثابت، سيعود بفوائد كبيرة على عملائنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتمثل هذه الاتفاقية خطوة جديدة تهدف إلى تقديم حلول مؤسسية سحابية تتسم بأعلى معايير الجودة والقيمة لهم، ويسرنا أن نطلق هذه الحلول لأول مرة على مستوى الإمارات العربية المتحدة ".

من جانبه، قال إحسان عنبتاوي المدير الإقليمي في منطقة الخليج، تطبيقات وحلول مايكروسوفت قائلا: «وفرنا منذ ما يقرب من ثلاثة سنوات مضت حزمة Office 365 في دولة الإمارات العربية المتحدة. واليوم نواصل جهودنا بتوفير عرض

  بالاشتراك مع دو صمم ليسد حاجات الشركات الصغيرة والمتوسطة مركزين على من لديهم أقل من 100 موظف وموفرين لهم إمكانية وصول سهلة وفي المتناول لتقنيات معتمدة على الحوسبة السحابية دون الحاجة لتكبد تكاليف على البنية التحتية. تمثل حزمة Office 365 نقطة تحول للشركات من كافة الأحجام، إلا أنها تجعل المجال متساويا للشركات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص لأنها توفر أداوت تستخدمها المؤسسات الكبرى بتكلفة معقولة وسهولة إعدادها وإدارتها. إنه ليسرنا التعاون مع دو كي نقدم للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة أداوت اتصال ومشاركة صممت لتحسين مستوى الإنتاجية وتعزيز المشاركة وتقليل التكلفة التشغيلية. أود أن أنتهز الفرصة لتوجيه الشكر لدو على شراكتهم والتزامهم متمثلين في العمل سويا كي نوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة إمكانية الوصول إلى أحدث حلول المشاركة والإنتاجية".

تعد حزمة Office 365 واحدة من أسرع الأعمال نموا في تاريخ شركة مايكروسوفت. وقد رفعت مايكروسوفت في الآونة الأخيرة سعة مساحة التخزين على السحابة الحوسبية التي توفرها لحسابات Office 365 إلى 1 تيرابايت لكافة الخدمات مما يوفر سعة تخزين أكبر لأي شخص يسدد مقابل حزمة Office.

نبذة عن دو:

أطلقت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) أعمالها التجارية في شهر فبراير من العام 2006. وتلتزم الشركة بتوفير خدمات الهاتف المتحرك والثابت، وخدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت للأفراد والشركات في المسكن والمكتب، بالإضافة إلى خدمات النقل الخاصة بخدمات الاتصال والبيانات للمؤسسات. وكشركة متسارعة النمو، يضم فريق عملنا نخبة من الخبرات والمواهب التي تعمل على تعزيز وتنويع باقات الخدمات التي نقدمها. وينتمي موظفونا إلى أكثر من 60 دولة مما يعكس التنوع الثقافي الغني الذي تمتاز به دولة الإمارات العربية المتحدة، ويؤكد حرص الشركة على الارتقاء بمستوى خدمة العملاء والتجاوب مع متطلباتهم بلغات متعددة.

نحن ملتزمون في توفير فرص مثالية للكفاءات واستقطاب المواهب للعمل في بيئة مثالية. ومع نهاية الربع الأول من العام 2014، استقطبت خدماتنا أكثر من 7.5 مليون عميل وأكثر من 80  ألف مؤسسة. وفي العام 2013، حصلنا على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمرة الثانية على التوالي تقديراً لجهودنا في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات. كما حصلنا على الجائزة الذهبية لفئة مشاريع الطاقة الصغيرة ضمن حفل جائزة الإمارات للطاقة تقديراً للمعايير الخضراء المعتمدة في تصميم مركز مبيعاتنا المستدام في سيتي سنتر الفجيرة  والحاصل على شهادة LEED  البلاتينية العالمية. وحصلت داتامينا على جائزة  أفضل موفر للخدمات السحابية خلال حفل توزيع جوائز Telecom Review Industry. ومن أبرز إنجازاتنا أيضاً حصولنا على جائزة أفضل خدمة للمؤسسات خلال حفل جوائز CommsMEA 2013 تقديراً لباقتنا الاشتراك الممتاز.

تتوزع ملكية دو بواقع 39.5% لجهاز الإمارات للاستثمار، و20.08% لشركة مبادلة للتنمية، و19.5% لشركة الإمارات للتقنية والاتصالات. وأسهم الشركة مطروحة للتداول في سوق دبي المالي تحت اسم دو.

التعليقات