وزير العمل يقابل 650 مواطناً من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة

رام الله - دنيا الوطن
قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان الوزارة اتخذت اجراءات مبسطة للشمول باعانة الحماية الاجتماعية كأحدى الخطوات التي تنفذها الوزارة في رسم توجهات الحكومة في تبسيط الاجراءات المتعلقة بشؤون المواطنين وترويج معاملاتهم .

جاء ذلك خلال مقابلة السيد الوزير لـ ( 650 ) مواطناً من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة يوم الاربعاء الموافق 26 / 11 / 2014 .

وبين السيد الوزير بان اللجان الطبية المعنية بتشخيص الحالات المرضية للمراجعين تكون متواجدة في اليوم المخصص للمقابلات فضلا عن تواجد لجنة طبية مكلفة من قبل وزارة الصحة لتشخيص الحالات المرضية التي تتطلب احالة الى المستشفيات المتخصصة اضافة الى منح المعينات الحركية للمستحقين وان تلك الاجراءات ستخفف العبئ على المواطنين وتجنبهم عناء ترويج المعاملات الروتيني مضيفاً بان من اهم الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بهذا الصدد هو كشف المتجاوزين ومروجي المعاملات بالطرق غير القانونية اذ تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

واوضح السوداني ان قانون الحماية الاجتماعية الجديد سيلبي احتياجات الفئات المستهدفة لدى الوزارة كونه يحقق نوعية ايجابية لتلك الفئات تتمثل برفع مبالغ الاعانة الى ( 420 ) الف دينار للاسرة المتكونة من 4 افراد فما فوق فضلاً عن خفض نسبة العجز المقتضية للشمول وان الوزارة تحرص على ضمان شمول المستحقين الفعليين من المواطنين .   

التعليقات