جامعة بوليتكنك فلسطين تقيم يوماً طبياً في مجال العيون بالتعاون مع مركز العيون التخصصي لجراحة الليزر والليزك

رام الله - دنيا الوطن سندس تلبيشي
نظمت جامعة بوليتكنك فلسطين وبالتعاون مع مركز العيون التخصصي لجراحة الليزر والليزك يوم طبي مجاني لطلبة وموظفي جامعة بوليتكنك فلسطين، حيث شمل اليوم الطبي على محاضرة طبية حول العيون، وخدمات لطلبة الجامعة، وتقديم نصائح للطلبة، وفقرة ترفيهية للسيد عبد الفتاح العيسة.

وهدف اليوم الطبي إلى توعية الطلبة بضرورة إجراء فحوصات طبية دورية حول العيون. 

وشارك في اليوم الطبي المجاني الدكتور أكرم سليمان مناصرة، والأخصائية عبير الأشهب، وأروى عوض، وشملت فعاليات اليوم الطبي إجراء فحوصات تشخيصية شاملة للعيون تضمنت فحص شامل للشبكية وقرنية العين، فحص نظر كمبيوتر لتحديد "نوع الضعف البصري"، كما تم استخدام جهاز تصوير طبقي للقرنية لتحديد حاجة الشخص لعملية الليزك لكل طالب مجاناً. وتضمن اليوم الطبي عدة عيادات من أهمها شركة AlCON للأدوية والأجهزة الطبية للتجهيزات الطبية، ومركز زرقاء اليمامة.

وأضافت إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين: "إن هذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي تنفذها الجامعة مع المجتمع المحلي، انطلاقاً من إيمان الجامعة بالدور الكبير الذي تلعبه في تنمية المجتمع، حيث سيتبع هذا النشاط مجموعة أخرى من النشاطات في الجامعة". حيث تم إجراء العشرات من الفحوصات الطبية لمختلف طلبة الجامعة مجاناً.

التعليقات