السعودية: طالب "ابتدائي" يشطب إجابته الصحيحة ويكتب أخرى خاطئة أملا في رفقة الرسول

السعودية: طالب "ابتدائي" يشطب إجابته الصحيحة ويكتب أخرى خاطئة أملا في رفقة الرسول
رام الله - دنيا الوطن
كرمت إدارة إحدى المدارس الابتدائية بالعرضية الشمالية طالباً لديها بالصف الرابع الابتدائي، بعد علمها بقيامه بشطب إجابة صحيحة كتبها بورقة امتحانه، واستبدال إجابة خاطئة بها، امتثالاً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: “من غشنا فليس منا”.

وأوضح المشرف التربوي عبود السهيمي أنه كان يشرف على تنفيذ اختبار للصف الرابع الابتدائي بمدرسة “الحسن بن الهيثم” أمس (الأحد)، مشيرا إلى انه قام بتذكير الطلاب خلال الاختبار بحديث النبي الكريم “من غشنا فليس منا”.

ولفت إلى أن أحد الطلاب سأله عن معنى “ليس منا”، فأجابه أن معناها أن الذي يغش ليس من جماعة الرسول صلى الله عليه وسلم وأن هذا الفعل حرام، مشيرا وفقا لصحيفة “سبق” إلى أن الطالب قام على الفور بشطب إجابته الصحيحة وكتب بدلاً منها إجابة أخرى خاطئة.

وذكر أنه بالاستفسار من الطالب عن سبب الشطب، قال إنه شاهد الإجابة الصحيحة في ورقة زميله مصادفة وقام بتعديل إجابته، وأنه ألغى الإجابة الصحيحة وأعاد إجابته الأولى ليكون مع الرسول صلى الله عليه وسلم.

ونوه السهيمي إلى قيامه بشكر الطالب على اعترافه بخطئه وأخبر مدير المدرسة ومعلم الصف بفعل الطالب، فكرمته المدرسة وخصصت الإذاعة المدرسية اليوم (الاثنين) لإبراز هذا التصرف الرائع من الطالب.

التعليقات