محافظ جنين رمضان يتفقد سير العمل في شركة كنعان للتجارة العادلة

محافظ جنين رمضان يتفقد سير العمل في شركة كنعان للتجارة العادلة
رام الله - دنيا الوطن
تفقد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم ، سير العمل في شركة كنعان للتجارة العادلة . ورافق المحافظ مساعده كمال أبو الرب وعدد من طاقم المحافظة. 

وكان في استقباله مدير عام الشركة ناصر أبو فرحة الذي قدم شرحا عن تأسيس الشركة منذ عام 2004 واستطاعت كنعان وجمعية فلسطين للتجارة العادلة بناء نموذج للتعاون حيث صارت الجمعية بأعضائها مصدر المنتجات الزراعية التي تصدرها الشركة وأضاف التزمت الشركة التي تهدف بمحتواها الاقتصادي والتنموي تصدير منتجات المزارعين من أعضاء الجمعية التي تضم أكثر من 1500 مزارع موزعين على عشرات التجمعات السكانية في محافظتي جنين وطوباس وشمال نابلس وهي فرصة للمزارع لدخول الأسواق العالمية من خلال تصدير منتجات زراعية بمواصفات عالية الجودة  بعلامة تجارية فلسطينية .

 وأوضح أبو فرحة عن الأصناف التي تصدرها الجمعية هو زيت الزيتون ومشتقاته حيث يحظى الزيت الفلسطيني بمكانة رائجة في الدول الــ 17 التي نصدره إليها وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوربية وعدد من الدول العربية . إضافة إلى منتجات زراعية أخرى مثل اللوز والعسل والصابون ، ومنتجات المرأة التي تلبي ذوق المستهلك .  وعن برامج كنعان قال أبو فرحة " أن الشركة استطاعت أن توفر عشرات فرص العمل ، وتقديم منح دراسية لأبناء المزارعين المتعاملين مع الشركة وذلك من باب المسئولية الاجتماعية لتحسين الظروف المعيشة هذه الفئة المحتاجة . ولفت أبو فرحة أن الشركة تسعى إلى توفير منتجات عضوية لتقليل استخدام المواد الكيماوية .

من جانبه رحب المحافظ بهذه الخطوة الاقتصادية التي تبنتها شركة كنعان لتستطيع حماية المزارع الفلسطيني وتعزيز صموده ، وتوفير فرص عمل ، وتسويق   المنتجات الزراعية  الفلسطينية بجودة عالية ، مؤكدا أن هذه المؤسسات الرائدة تساهم في  تحقيق النمو الاقتصادي في المحافظة التي هي بحاجة إلى مثل هذه النماذج الاستثمارية الناجحة ، وهي فرصة لدخول الأسواق العالمية بالمنتج الفلسطيني ودعم المزارعين في الحفاظ على أرضهم  .

وطالب رمضان بنقل هذه التجربة الناجحة إلى كافة الشباب ورجال الأعمال من أجل البدء بمشاريع استثمارية تحقق ربحا خاصا وعاما ، ويخفف من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا .وقال " أن هذه المشاريع التي تهتم بتطوير  الزراعة أنما هو مشروع تنموي نهدف جميعا إلى العناية به حتى تكون محافظة جنين زراعية كما عهدناها بجودة إنتاج عالية .

وتفقد المحافظ رمضان وأبو فرحة أقسام خطوط الإنتاج  التي يتم من خلالها يتم  تعبئة زيت الزيتون والمنتجات الزراعية الأخرى التي تنتجها المرأة الريفية ، وجناح المعرض .

التعليقات