الومنيوم قطر تستعرض إبداعاتها وانجازاتها خلال المؤتمر العربي الدولي للألومنيوم 2014

رام الله - دنيا الوطن
تشارك شركة الومنيوم قطر في المؤتمر والمعرض العربي الدولي الثامن عشر للألومنيوم (عربال)، والذي يُعد الحدث الأهم ضمن صناعة الألومنيوم في منطقة الشرق الأوسط، ويعُقد هذا العام في العاصمة البحرينية، المنامة، خلال الفترة من 25 ولغاية 27 نوفمبر الجاري، باستضافة وتنظيم شركة الومنيوم البحرين، ألبا.

ومواصلة لما اعتادت عليه الومنيوم قطر ضمن مشاركاتها في السنوات السابقة، فقد شاركت الومنيوم قطر من خلال وفداً رفيع المستوى ترأسه الرئيس التنفيذي، السيد توم بيتر جوهانسن، ونائب الرئيس التنفيذي، السيد خالد محمد لرم، بالإضافة لعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام والمختصين في الشركة.

وخلال المؤتمر شارك السيد توم بيتر جوهانسن في جلسة نقاش مع الرؤساء التنفيذيين لمصاهر الألومنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي، ناقشوا خلالها العديد من القضايا المحورية ضمن صناعة الألومنيوم والمواضيع ذات العلاقة. كما قدم مدير الطاقة في الومنيوم قطر عرضاً أمام الحضور عن أحدث انجازات الشركة في مجالات البيئة والاستدامة خلال جلسة نقاش حول الطاقة المتجددة.

كما تشارك الومنيوم قطر بمنصة عرض خلال المعرض المقام على هامش المؤتمر، لاستعراض منتجاتها من الألومنيوم الأولي، وفتح باب التواصل مع شريحة واسعة من الزوار والمشاركين في المؤتمر والمعرض، بهدف الارتقاء بمجموعة الفرص المتاحة. وتقدم هذه المنصة فرصة حقيقية للالتقاء بالمستثمرين والمصنعين و الخبراء في سلسلة التوريد اللوجستية، وممثلين عن عدة صناعات عالمية تورد شركة الومنيوم قطر منتجاتها لها. وخلال اليوم الأول قامت الومنيوم قطر برعاية حفل غداء المؤتمر بحضور كافة المتحدثين والمشاركين والعارضين.

وخلال مشاركته جلسة النقاش قال الرئيس التنفيذي للشركة، السيد توم بيتر جوهانسن: "لطالما حرصنا على المشاركة في المؤتمر العربي الدولي للألومنيوم منذ أن تأسست الشركة، إذ أن هذا المؤتمر يمثل فرصة فريدة بالنسبة لنا لنتشارك بالأفكار، وللاطلاع على أفضل الممارسات العالمية، وتقديم واستعراض انجازاتنا في مجالات فعالية التكلفة والشهادات التي حصلنا عليها والتنمية المستدامة ودعم الصناعات التحويلية ضمن قطاع صناعة الألومنيوم".

وأضاف: "لقد قمنا بعقد اتفاق طويل الأمد لإمدادات الغاز مع شركة قطر للبترول ليؤمن لنا الطاقة بكلفة منافسة، كما عقدنا اتفاقا آخر طويل الأمد لتوفير مادة الألمونيا مع شركة هيدرو ضمن جودة عالية وبتكلفة منافسة. هذا بالإضافة لاتفاقيات التسويق والمبيعات لتعظيم الخدمات والدعم الذي نقدمه للعملاء، واتفاقيات الخدمات التقنية حيث تدفع الشراكات التي ندخل بها بالشركة نحو مزيد من التميز".

وتحدث جوهانسن عن التطورات الريادية لشركة الومنيوم قطر، بما في ذلك القرارات الداعمة الصادرة عن الشركاء، وبرامج التطوير والتحديث ورعاية الشركة لكرسي أستاذية في مركز المواد المتقدمة في جامعة قطر.

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي السيد خالد لرم معلقاً على هذه المشاركة: "إننا نعمل في شركة الومنيوم قطر على إيجاد ثقافة التطور المستمر والتي أدت لزيادة مضطردة في فعالية الشركة، وقللت من التكلفة النقدية حتى تم تصنيف الشركة من قبل مركز أبحاث السلع العالمي CRU في المركز الرابع على مستوى العالم بالنسبة لتكلفة الانتاج، وهو المركز الأشهر عالميا في أبحاث المؤسسات".

وتابع لرم قائلاً: "يعود هذا النجاح الذي حققته الشركة للاستثمار الذي وضعته في برنامجها الخاص للتطوير (QIP) ولنظام الإنتاج فيها (QPS)، اللذين ساهما معا بدفع الشركة نحو مزيد من الفعالية في مختلف الأقسام والدوائر وعلى المديين القصير والطويل معا. إننا نتطلع اليوم لتقديم هذه التطورات لأصدقائنا وشركائنا في هذا القطاع من خلال المؤتمر العربي الدولي الثامن عشر للألومنيوم".

جدير بالذكر أن الومنيوم قطر استضافت في الدوحة المؤتمر العربي الدولي السادس عشر للألومنيوم في قبل عامين، سجلت خلالها ارقاما قياسية في تاريخ المؤتمر منذ بدئه في العام 1983 من حيث عدد المشاركين والمتحدثين والمشاركين في المعرض، واللذين تجاوزوا 600 مشارك من أكثر من 140 بلدا، وأكثر من 50 متحدثاً شكلوا إضافة للمهتمين بهذه الصناعة.

 

التعليقات