هيئة الأسرى: إجراء عملية إستئصال ورم سرطاني للأسير سعيد البنا

طولكرم - دنيا الوطن
أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين رامي العلمي، أن الأسير سعيد عبد الله البنا "34" عاما، سكان طولكرم، والمحكوم بالمؤبد، قد أجريت له عملية إستئصال ورم سرطاني في المثانة وذلك في مستشفى سوروكا الإسرائيلي.

وقال العلمي، أن الأسير البنا نقل بشكل طارئ من سجن إيشل الى
المستشفى، بعد تعرضه لنزيف دموي حاد ومفاجئ، حيث أن الأسير معتقل منذ 4/3/2003، ولم يكن يعاني من أية أمراض قبل اعتقاله.

وأضاف، أن الأسير كان يراجع عيادة السجن بسبب ظهور اعراض مرضية عليه، ولم يكن يتلقى على مدار السنوات الماضية سوى المماطلة والمسكنات، مما جعل المرض
يتفاقم في جسده.

شادي أبو الحلاوة – فيروس الكبد الوبائي

وفي نفس السياق ذكر محامي الهيئة فادي عبيدات، أن الحالة الصحية للأسير شادي سمير حلاوة "35" عاما، من قطاع غزة، والمحكوم اربعة مؤبدات، صعبة للغاية، بسبب معاناته من مرض فيروس الكبد الوبائي، إضافتا الى مشاكل بالأعصاب.

وذكر عبيدات، الذي زار الأسير حلاوة، في سجن ريمون، أنه لم يكن يعاني من أية أمراض قبل اعتقاله، وأن هذا المرض ظهر لدية عام 2006، بعد انتقال المرض له خلال معالجة أسنانه في عيادة سجن إيشل، حين كان يقبع هناك.

 وقال الأسير شادي، ان المرض اكتشف معه من قبل أطباء السجن عام 2008، وتعرض للماطلة الطويلة في تقديم العلاج، حتى العام 2012.

وأضاف الأسير، انه يعاني من مشاكل في الأعصاب منذ خمس سنوات، حيث أجريت له فحوصات طبية وتخطيط دماغي، وصور أشعه ولم يبلغ بأي نتائج حتى الأن، ولا يعطى سوى المسكنات.

 عصام عادي- ورم بالرقبة

وفي ذات الإطار، قال المحامي العلمي، أن الحالة الصحية للأسير عصام ابراهيم عادي، من بيت أمر الخليل، والموقوف في سجن ايشل، سيئة للغاية، بسبب معاناته من ورم في الرقبة، وأن هذا الورم ظهر معه بعد اعتقاله بشهرين.

وقال الأسير عادي، أنه ومنذ اكتشاف الورم، لم يقدم له أي علاج حقيقي، ولا زال يعاني من الام حادة بسبب الورم، وناشد كافة المؤسسات بالعمل للضغط على مصلحة السجون، من أجل تقديم العلاج والفحوصات المطلوبة له، متخوفاً من أن يكون هذا
الورم خطيرا وخبيثا.

الاسير المصاب ماهر الشلمون.

من جانبه أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، كريم عجوة خلال زيارته للأسير المصاب ماهر الهشلمون في مستشفى هداسا، أن وضعه الصحي بدأ بالتحسن والاستقرار، وقد تم اخراجه من العناية المكثقة أول من أمس، وتم نقله الى قسم
الجراحة. 

وذكر عجوة، أن الهشلمون
يحرك اليد اليمنى بشكل جيد، بينما اليد اليسرى يواجه صعوبة في تحريكها بسبب الاصابة.
كما لا زال يعاني في بعض الاحيان من صعوبة في التنفس. وآلام في الصدر والكلى.

وقال الاسير المصاب الهشلمون للمحامي، بانه كان قد اصيب بـ 6 رصاصات في انحاء مختلفة من الجسم من بينها الصدر والكتف، مشيرا الى ان الطبيب ابلغه بأنه ستجرى له عملية جراحية خلال اليومين القادمين.

وأضاف المحامي عجوة، بانه عقدت يوم امس جلسة تمديد توقيف في محكمة عسقلان للهشلمون، وتم تمديد توقيفه مدة 4 ايام للتحقيق، علما ان الجلسة عقدت بدون حضوره نظرا لوضعه الصحي. وقد تم ابلاغه بقرار المحكمة حول تمديد التوقيف.

 

التعليقات