وزارة الاتصالات تحقق نتائج مرتفعة في تطبيق معـاييـر الجودة في مكاتب البريد

وزارة الاتصالات تحقق نتائج مرتفعة في تطبيق معـاييـر الجودة في مكاتب البريد
رام الله - دنيا الوطن
أنجز فريق الجودة في وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات التقرير الفني حول عملية صرف الدفعة المالية للموظفين والتي بدأت بتاريخ 29/10/2014م وشملت نحو 23 ألف مستفيد تم صرف الدفعة المالية لهم خلال ثلاث أيام.

وقال مستشار الجودة بالوزارة محمد السباح أن التقرير استند إلى دليل الجودة الصادر عن الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي والذي تضمن معايير جودة الخدمات الحكومية الخاص بمراكز تقديم الخدمة لعام 2014م.

وذكر السباح أن التقرير اشتمل على ستة معايير لقياس الجودة يحتوي كل واحد منها على عدد من المعايير الفرعية موضحاً أن الوزارة حققت نتائج مرتفعة بنسبة 87% وهو مؤشر عام على نجاح الوزارة في انجاز صرف الدفعة المالية وفقا لمعايير الجودة.

وذكر أن المعيار الرئيسي المتعلق بالجودة والتحسين احتل المرتبة الأولى بنسبة 89.6% ومعيار الاستجابة جاء في المرتبة الثانية بمعدل نسبي 89.5% ومعيار سلوكيات تقديم الخدمة جاء في المرتبة الثالثة بنسبة 87% أما المعيار المتعلق بالمعلومات والمعرفة فقد احتل المرتبة الرابعة بنسبة 84%.

وقد أشار التقرير إلى فاعلية التأثير الإعلامي للوزارة خلال الأيام الثلاثة الأولى للصرف والذي قدم معلومات كافية للمراجعين والصحفيين وبين التقرير نجاح الوزارة في تطبيق معيار الجودة والتحسين كما أبدى 90% من المستفيدين درجة تقدير عالية للوزارة في إنجاز الدفعة المالية.

كما أشار التقرير إلى أن إنجاز الإدارة العامة للمعلوماتية لمنظومة البريد المالية المحسوبة في كافة فروع البريد أدى إلى نجاح عملية صرف الدفعات المالية دون تكاليف إضافية وسهل على المنتفع إمكانية الوصول إلى مكان الخدمة الأقرب
لسكنه أو مكان عمله كما بين أن توفير الحساب الإلكتروني الموحد سمح للمنتفعين بالحصول على المعلومات المطلوبة.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للحاسوب الحكومي ضمنت استمرار عمل شبكة الربط المحوسب بين مكاتب البريد واستمرار عمل أنظمة استضافة برنامج البريد وتوفير الدعم الفني وصيانة الأجهزة.

بينما جاءت توصيات التقرير لتؤكد على تعزيز السلوكيات الناجحة للوزارة, والتي ساهمت في إنجاح عملية صرف الدفعة المالية ، وأهمها تكامل العمل المشترك بين الإدارات في الوزارة وأيضاً متابعة تعزيز التواصل الإعلامي ومتابعة توفير المادة الإعلامية في الوقت المناسب.

كما أوصى بضرورة الإسراع في تطوير باقي مكاتب البريد و تأهيلها, حيث توفير البيئة المتوافقة مع معايير الصحة والسلامة للمستخدمين والعاملين.

كما أوصى التقرير بضرورة الاستفادة من وجود شاشات عرض في مكاتب البريد لعرض الخدمات البريدية التي تقدمها الوزارة, بالإضافة إلى عرض صفحة الوزارة على شاشات العرض .

التعليقات