بيت الحرية ورئيسها يتعرضان للتهديد وموظفي أمانة العاصمة يطالبون بتغيير قيادة نقابتهم

رام الله - دنيا الوطن
تلقى رئيس مؤسسة بيت الحرية لمكافحة الفساد والدفاع عن الحقوق والحريات أ. باسم الرعدي تهديداً عصر الأثنين الماضي الموافق 24/11/2014م باستهدافه ومؤسسته عبر إتصال هاتفي من مدير عام المتابعة في أمانة العاصمة (إبراهيم شرف الدين).

هذا وقد جاء ذلك التهديد على خلفية تلقي بيت الحرية لمناشدة تقدم بها عدداً من موظفي ديوان عام أمانة العاصمة بمناصرتهم ومساندتهم أمام وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل لإعادة إنتخاب هيئة إدارية لنقابتهم بالديوان.

وأفاد رئيس بيت الحرية "الرعدي" بأن أمين عام النقابة هدده بألفاظ نابيه إستهدافته شخصياً وكذا إستهدافة مؤسسته بكافة ممتلكاتها وأصولها إيذاناً من شرف الدين بثقافة جديدة لا يؤمن بها كيان نقابي ولا يعدها المجتمع المدني من أخلاقياته وقيمة.

وأفاد الرعدي بأنه قد خاطب النائب العام بواقعة التهديد التي تلقاها والذي بدوره وجه رئيس نيابة شمال الأمانة بإتخاذ الإجراءات الأزمة والتصرف حيال ذلك التهديد طبقاً للقانون.

وأضاف الرعدي بأن المشكو به إنتحل شخصية أنصار الله والتي وصفهم الرعدي بأنه على يقين بأنهم ليس كذلك.

وحمل الرعدي في بلاغة للنائب العام المشكو به ومن يقف ورائه ومن تعارضت مصالحهم مسؤولية ما سيحدث له او يطال مؤسسته وناشطيها جراء تلك التهديدات مطالباً النائب العام بسرعة ضبط المشكو به وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال
ذلك التهديد.

الجدير ذكرة بأن تلك التهديدات تزامنت في ظل إعتزام موظفي ديوان عام الأمانة إعادة إنتخاب الهيئة الإدارية بنقابتهم وكذا مطالبتهم بإعداد التقارير المالية والإدارية للفترة السابقة عملاً بالمادة (9) من قانون تنظيم النقابات العمالية رقم (35) لسنة 2002م وكذا اللائحة التنظيمية للنقابة والتي تنص على عدم شغل أي وظيفة في الديوان كمديراً لإدارة تنفيذية وما فوق؛والمزمع عقدها في الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس الموافق 27/11/2014م في ديوان عام أمانة العاصمة.

التعليقات