​شبكة تعز التنمويةTND تنفذ تدريب التخطيط المبني على حقوق الانسان

رام الله - دنيا الوطن
في اطار تنفيذ مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية والحكم الرشيد تنفذ شبكة تعز التنموية TND الدورة المتخصصة بالتخطيط المبني على حقوق الانسان للمختصين بالتخطيط في السلطات المحلية في مديريتي المسراخ والمواسط وديوان محافظة تعز
واعضاء شبكة تعز التنموية من المنظمات والمؤسسات الاهلية ، حيث سيتدرب على التخطيط المبني على حقوق الانسان اكثر من 25 شخص ، بهدف رفع قدرات المشاركين في التخطيط وفقا لحقوق الانسان التي كلفها الدستور اليمني و الاتفاقيات والمواثيق الدولية ومخرجات الحوار الوطني الشامل . 

والجدير بالذكر ان المشروع بالشراكة مع منظمة برجريسو البريطانية ومنظمة اوكسفام بريطانيا و اوكسفام هولاندا ووزارة الادارة المحلية و المجلس المحلي بالمحافظة والمديريات وبتمويل من الوكالة السويدية للتنمية Sida وفي اطار التنسيق مع برنامج التمكين الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية في المديريات . 

وأفاد منسق الشبكة / ماجد الجوبي ان التدريبات التي ستنفذتها الشبكة هي منطلق للعديد من الانشطة التي ستنفذ في اطار المشروع والتي من اهمها بناء قدرات المسئولين عن التخطيط في المديريات والمحافظة وأعضاء لجان تنمية العزل في
المديريات المستهدفة ، والعمل على تطوير الخطط التي يعدها المجلس المحلي لتكون متوافقة مع حقوق الانسان ، وعرض هذه الخطط وتسويقها على الجهات ذات العلاقة من المحافظة والمنظمات الدولية والمحلية وغيرها. وكذلك يشمل المشروع على حملات مناصرة وتوعية تستمر لفترة عامين 2015 و 2016 تنفذ في اطار المديريتي المسراخ والمواسط وعلى مستوى المجلس المحلي بالمحافظة . ويشمل المشروع على زيارات
تبادلية بين المجتمعات والمديريات الاخرى المستهدفة في المشروع في اطار المحافظة والمحافظات الاخرى لتبادل الخبرات ونقل النجاحات بين المجتمعات . 

وذكر منسق الشبكة ان المشروع سيستمر حتى نهاية عام 2016 م وسيتوج بنجاحات كبيرة ستكون من ابرزها قدرة المجتمعات والمجالس المحلية على العمل لإنجاح مشاريع المديريات كفريق عمل واحد بالشراكة مع جميع الجهات ذات العلاقة والاختصاص من الحكومة والجهات المانحة ورجال المال والاعمال في المديريتين . 

كما أفاد رئيس الشبكة الاخ / ماجد الخليدي ان شبكة تعز التنموية تعتبر اول شبكة في محافظة تعز وتضم الشبكة عشر منظمات مجتمع مدني فاعلة في محافظة تعز ، وتهدف الشبكة الى توحيد الجهود من اجل تنمية مستدامة عن طريق تنمية قدرات المجتمع والفئات المستضعفة فيها ومناصرة حقوق المجتمع . 

التعليقات