البرغوثي يلتقي رئيسة تشيلي و يشكرها على دعمها لاستقلال فلسطين

البرغوثي يلتقي رئيسة تشيلي و يشكرها على دعمها لاستقلال فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي خلال زيارته لتشيلي برئيسة تشيلي ميشيل بارشيليه وشكرها على دعم تشيلي لحق الشعب الفلسطيني في الحرية و الاستقلال ودعاها الى مساندة القرار الفلسطيني الذي سيقدم الى مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية . 

وشرح د. البرغوثي للرئيسة بارشيليه تفاصيل الدمار و المعاناة التي عاشها قطاع غزة بسبب العدوان وجرائم الحرب الإسرائيلية و ما يعانيه أهله نتيجة تأخر اعادة الأعمار و الحصار الخانق المفروض عليه. و أكدت رئيسة تشيلي إسنادها الكامل  لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي  بالكامل ولإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و تحقيق السلام الشامل و العادل 

و أشارت الى ما قامت به تشيلي مع عدد من دول أمريكا اللاتينية من سحب لسفرائهامن اسرائيل  اثناء العدوان على غزة .و أشاد البرغوثي بما حققته تشيلي من تحول ديموقراطي شامل و تطبيق نموذجي لاحترام حقوق الانسان بعد إسقاط ديكتاتورية بينوشيه بقوة النضال الشعبي. 

و التقى د. البرغوثي بممثلي و قادة الجالية الفلسطينية في تشيلي و الذين يمثلون اكبر تجمع فلسطيني خارج العالم العربي و دعاهم الى توسيع نشاطهم في حملة مقاطعة اسرائيل و سحب الاستثمارات منها و فرض العقوبات عليها غBDS.

وقال ان الجالية الفلسطينية في تشيلي تمثل مصدر فخر لكل فلسطيني لقوة انتمائها لفلسطين ًو إسنادها لصمود أهلها رغم سنوات الغربة القصرية الطويلة مؤكدا على ان حق العودة مقدس و لايمكن السماح بالمساس به.

والتقى البرغوثي بعدد من اللاجئين الفلسطينيين الذين نقلوا من العراق الى تشيلي و اطلع على أحوالهم. كما زار بلدية ريكولتا التي يرأس مجلسها الفلسطيني دانييل الحذوة والتقى بالعديد من الفلسطينيين فيها كما شارك في عدد من الفعاليات التي نظمتها وزارة الخارجية التشيلية .

التعليقات