مطاعم صب واي في الإمارات تُطلق اسبوع السندويتش الوطني

رام الله - دنيا الوطن
  إحتفالاً باليوم الوطني الإماراتي الثالث والإربعين، أعلنت مطاعم صب واي عن إطلاق أسبوع من الإحتفالات تحت عنوان اسبوع السندويتش الوطني. حيث أعلنت سلسلة المطاعم المميزة بإعداد أنواع السندويتشات والسلطات أنها سوف تقدّم خصماً مميّزاً على جميع السندويتشات 6 بوصة لمدّة أسبوع واحد للإحتفال بعشاق السندويتش في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل العملاء الذين يزورون مطاعم صب واي في الفترة الواقعة بين 26 نوفمبر – 2 ديسبمر على قسائم شراء صالحة لنهاية العامومنها قسائم اشتر واحدة واحصل على الثانية مجاناً والتي سيتمكنون من الاستفادة منهافقط يوم 2 ديسمبر احتفالاًبالعيد الوطني.

كما أعلنت السلسة أنها بصدد إحداث علامة فارقة جديدة في مسيرتها– وهي إفتتاح المطعمرقم 43,000. حيث أصبح الآن لها تواجد في 107 دولة، بالإضافة إلى توفير ما يقارب 390,000 فرصة عمل لصناع السندويتش حول العالم.مع تحضير وتقديم أكثر من 2.8 مليار سندويتش سنوياً وتوفير أكثر من 37 مليون إحتمال لاختيار تشكيلة السندويتش، تفتخر السلسلة بتواجدها في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر أكثر من 160 موقعاً – متجاوزة عدد مواقع أي سلسلة مطاعم سريعة أخرى.

وتعليقاً على أسبوع السندويتش الوطني، قال وكيل التطوير لسلسلة فروع مطاعمصب وايفي الإماراتومالك عدّة وحدات،السيد مروان عبد الملك الحمر " يعدّ أسبوع الإحتفالات هذا بمثابة رسالة شكر نقدّمها لجميع عملائنا على إخلاصهم لنا. لقد اخترنا هذه الفترة لنرسل تحيّة شكر لهذا الوطن لما له من فضل على ما نحن عليه الآن. بالإضافة إلى ذلك، نحن نهدف إلى جعل حملة أسبوع السندويتش الوطني حملة سنوية بنشاطات مختلقة ومفاجآت متجدّدة عاماً بعد عام."

يعتبر التخصيص وتحضير الطعام حسب الطلب هو حجر الأساس والركن الأهم في مطاعم صب واي، حيث أن بإمكان العملاء أن يشاهدوا عملية تحضير السندويتش أمام أعينهم بكل تفاصيلها منذبدايتها وحتّى نهايتها، هذا بالإضافة إلىالإختيار من تشكيلة واسعة من اللحوم والجبن. بدءاً بالسندويتشاتالتي تحتوي على أقل من 6 غرام دسم مثل دجاج ترياكي أو صب واي كلوب، ووصولاً إلى السندويتشات اللذيذة مثل ب.م.ت الإيطالية أو الستيك والجبنة، تقدّم مطاعم صب واي السندويتشات التي تناسب جميع الأذواق.

وعن هذا الموضوع قال السيد هشام غزال رئيس قسم التسويق في مطاعم صب واي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا " نودّ أن نتوجه بالشكر الجزيل لجميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة على إخلاصهم لنا ومساعدتنا في تمكين هذه العلامة التجارية من أجل توفير أفضل وأجود الخدمات. بدأت مطاعم صب واي بالعمل منذ أكثرمن 15 عاماً ودأبت منذ ذلك الحين على تقديم أجواد المنتجات وأفضل أنواع الخبز الطازج بإسلوب يسمح لعملائهابتصميم السندويتشات بالطريقة التي يفضّلونها في جميع الأوقات.نودّ أن نغتنم هذه الفرصة كي نعبّر عن شكرنا وتقديرنا لعملائنا عبر إحياء مناسبة خاصة (العيد الوطني)للإحتفال معنا في أسبوع السندويتش الوطني".

 

معلومات عن مطاعم صب واي

 

·         بدأ رئيس مطاعم صب واي وأحد المؤسسين فريد ديلوكا العمل بمبلغ وقدره 1,000 دولار أميركي كان قد اقترضه من صديق العائلة، الدكتور بيتير بوك. وكان مبتغاه في ذلك الوقت أن يكسب المال الكافي في صناعة السندويتشات لتسديد أقساطه الجامعية.

 

·         تقدّم مطاعم صب واي أكثر من 5,300 سندويتش في كل 60 ثانية حول العالم أو 320,000 سندويتش في الساعة.

    يوجد هناك أكثر من 37 مليون احتمال متوفر في قائمة مطاعم صب وايلاختيار تشكيلة السندويتش.

 بالإضافة إلى المواقع التقليدية التي تتواجد بها مطاعم صب واي، هناك أكثر من 9,000 موقع غير تقليدي لمطاعم صب واي (حتّى تاريخ 7 مايو، 2014) تتوزع هذه المواقع ما بين المطارات، المتاجر الصغيرة، متاجر البقالة، المستشفيات، حدائق الملاهي، حدائق الحيوانات، المقاصف المدرسية، والعديد غيرها من المواقع – بالإضافة إلى وجود مطاعم صب واي في أماكن غسل الملابس العامة، وكالات بيع السيارات.
   إذا ما تمّ وضع جميع السندويتشات التي تُصنع من قبل مطاعم صب واي سنوياً، أمام بعضها البعض، فإنها ستلفّ الكرة الأرضية 14 مرة.

 

·         إذا ما تمّ وضع كمية الخيار التي تقدّمها مطاعم صب واي سنوياً أمام بعضها البعض، فإنها ستغطّي مسافة 5,600 ميلاً.

 

·         إذا ما تمّ وضع كمية الفليفلة التي تُستخدم سنوياً من قبل مطاعم صب واي أمام بعضها البعض، فإنها سوف تجتاز طول نهر النيل لمرتين!

 

·         لم تكن تحتوي سندويتشات مطاعم صب واي الأصلية على الخس. اليوم تستخدم سلسلة مطاعم صب واي ما يقارب 16 هكتاراً من الخس يومياً! وهذا ما يعادل أكثر من 35 ملعب كرة قدم من الخس.

 

·         إذا ما تمّ وضع شرائح الجبنة التي تُنتج من أجل مطاعم صب واي في عام واحد أمام بعضها البعض، فإنها سوف تصل نصف المسافة إلى القمر وستُغطّي أكثر من 600 ألف حلبة هوكي.

 

·         إذا ما تمّ صف جميع الأبقار التي تحتاجها مطاعم صب واي لإنتاج ما يكفي من الحليب لصنع الجبنة الخاص بها في خط واحد فردي، سوف يتخطّى طول هذا الخط 50 ميلاً.

 

·         تتطلّب عملية تصنيع حلوى الكوكيز من مطاعم صب واي وجود 46,602 دجاجة تعمل على مدار الساعة. تضع الدجاجة الواحدة بيضة واحدة كلّ 26 ساعة، أو ما يعادل 309 بيضة في العام وتتطلب العملية 14.4 مليون بيضة لإنتاج 1.6 مليون باوند من البيض من أجل تحضير كمية العجين التي تستخدمها مطاعم صب واي في تحضير حلوى الكوكيز لمدّة عام واحد.

  تستخدم سلسلة مطاعم صب وايأكثر من 300 مليون رأس خس في العام – ما يكفي لتغطية 29 ألف ميل.

 حتّى يومنا هذا، لدى مطاعم صب واي في هذا العام أكثر من 2,200 موقع جديد –حوالي نصفها موجود في الأسواق الدولية. تمّ افتتاح أول مطعم صب واي يقع خارج الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في البحرين عام 1984. وتماشياً مع التقاليد المحلية، فإن مطاعم صب واي الموجودة في المنطقة تقدّم الطعام الحلال. حيث لا تُقدّم منتجات لحم الخنزير ويتمّ استبدال اللحم المقدد ولحم الخنزير بلحم البقر، الدجاج أو الديك الرومي.

 

التعليقات