اربعة أسرى في عزل مجيدوا بظروف صحية واعتقالية بالغة السوء

رام الله - دنيا الوطن
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن أربعة أسرى يقبعون في عزل سجن مجيدوا، يعانون أوضاع صحية صعبة وظروف اعتقالية بالغة السوء.

وأوضح بيان الهيئة الصادر عنها اليوم، أن الأسرى المعزولين في مجيدوا في قسم "12" هم، الأسير حسام عمر، والأسيرنور الدين اعمر والأسير محمد البل والأسير موسى صوفان.

وجاء في البيان أن الأسير موسى صوفان "40 عاما" من طولكرم، والمحكوم 33 عام قضى منها 15 عام، وتعزله ادارة مصلحة السجون منذ 12/6/2012، بدعوى أنه يشكل خطراً على أمن اسرائيل، من وضع صحي صعب، حيث يعاني من ورم سرطاني في الرقبه، وقد أوضح له طبيب السجن أن أي محاولة لعمل جراحة وازالة الورم قد تسبب له شلل في الرقبه وأن امكانيه اجراء تلك العمليه بات مستحيلا .

وأضاف البيان أن الأسير محمد البل من غزة، والمعتقل منذ العام 2008، ومعزول منذ بداية العام الجاري، محروم من زيارة ذويه منذ سنوات، كما تحرمة الادارة وباقي أسرى العزل، من ادخال الملابس والأغطية الشتوية، وهم يعانون من شدة البرد مع دخول فصل الشتاء.

أما الأسير نور الدين أعمر، من قلقيلية والمحكوم 55 عاما، فقد ذكر بأن له أخوين في سجن جلبوع هما نضال وعبد الرحمن اعمر، ومحكومان بالسجن المؤبد لمرتين، وترفض الإدارة أن تجمعهم في نفس السجن كعقوبة لهم.

وبين البيان أن الأسرى الأربعه يعانون ظروفاً اعتقالية صعبة، واوضاعهم الصحية والنفسية سيئة.
 

التعليقات