لجنة الطوارئ في تربية أريحا تعقد اجتماعها الأول

لجنة الطوارئ في تربية أريحا تعقد اجتماعها الأول
أريحا - دنيا الوطن

عقدت لجنة الطوارئ في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار "اليوم الثلاثاء" اجتماعاً , لبحث إجراءات السلامة العامة والاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء لهذا العام .

و ترأس الاجتماع مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش و حضره كل النائب الإداري لمدير التربية والتعليم خضر ابو بشارة و رؤساء أقسام  الصحة المدرسية, التعليم العام, الأبنية أمل ,الإشراف التربوي,متابعة الميدان , الرقابة .

و في بداية الاجتماع  أكد الحواش على أهمية متابعة إجراءات السلامة العامة في المدارس , و رصد كل الملاحظات والوقوف عليها من اجل , و ذلك حفاظاً على سلامة أبنائنا الطلبة . وتحسباً  لمواجهة أي احتمال لحدوث طاريء قد يسبب مكروه أو خطر على الطلبة .

كما أشار الحواش إلى اهمية تفعيل دليل السلامة العامة  في المدارس والتوعية عبر الإذاعة المدرسية وصيانة المرافق المدرسية  ومراجعة خطة الإخلاء في المدارس وتفعيلها   أن وزارة التربية و التعليم تسعى من خلال تشكيل لجان الطوارئ في مديريات التربية و التعليم و لجان الطوارئ في المدارس , للتأكد من إتمام جميع الاستعدادات و الجاهزية لمواجهة جميع الحالات الطارئة ولاسيما الزلازل و الحرائق و غيرها من الكوارث الطبيعية .

و كلف مدير التربية والتعليم لجنة الطوارئ بأعداد برنامج خاص  لزيارة المدارس الحكومية والخاصة ميدانيا وضرورة متابعة سلامة الأبنية والسطوح وجاهزية لجان الطوارئ المدرسية وأمور السلامة العامة داخلها (طفايات , مواد إسعاف أولي , تدريب لجان الطوارئ)

و خلال الاجتماع تم بحث عدة قضايا  أهمها :

·      تشكيل لجنة الطوارئ في المديرية برئاسة مدير التربية والتعليم وعضوية كل من النائب الإداري ورؤساء أقسام كل من قسم الصحة المدرسية , التعليم العام , الإشراف التربوي , متابعة الميدان , الأبنية المدرسية , الرقابة , الإشراف التربوي .

·      وتفعيل لجان الطوارئ المدرسية وتعريف المدارس بمهام عمل لجنة الطوارئ المدرسية .والتأكيد على أهمية سلامة الطلبة والهيئة التدريسية واعتبارها الأولوية القصوى  .

·      متابعة إجراءات السلامة العامة في المدارس و رصد كل الملاحظات وحلها  و ذلك حفاظاً على سلامة أبنائنا الطلبة.والتأكد من إتمام جميع الاستعدادات و الجاهزية لمواجهة جميع الحالات الطارئة ولاسيما السيول و الزلازل و الحرائق و غيرها من الكوارث الطبيعية . 

التعليقات