ملتقى القدس والمهندسين ينظمان المسابقة المقدسية المدرسية

رام الله - دنيا الوطن
ينظم "ملتقى القدس الثقافي" و "لجنة مهندسون لأجل القدس في نقابة المهندسين " برعاية وزارة التربية والتعليم " المسابقة المقدسية المدرسية" للعام السادس على التوالي

وتستهدف المسابقة مدارس المملكة بقطاعيها : المدارس الحكومية والخاصة وعلى مستوى الطلبة والمعلمين .

وأكد م. عبد الله عبيدات نقيب المهندسين ورئيس اتحاد المهندسين العرب "أن هذه المسابقة تحرص كل عام أن تحفز المواهب الكامنة في الطلاب , ضمن مساقات متعددة تتغير كل عام لتكون أكثر تنوعاً وشمولاً ".

وقال ان المسابقة هذا العام تستهدف الطلاب أصحاب مواهب الرسم , والكتابة الصحفية , والخطابة باللغة الإنجليزية , والأفلام القصيرة , ونظم الشعر , وكتابة القصة .

ولتستوعب المسابقة فئةً أوسع من الطلاب , أضافت هذا العام مساقاً جديداً , وهو الأسئلة والأجوبة , بحيث يستطيع كل طالب مهما كانت موهبته أو مستواه أن يشارك في المسابقة , من خلال الإجابة على الأسئلة وإرسال الإجابات .

و أشار أ.د. إسحق فرحان رئيس الهيئة الإدارية لملتقى القدس الثقافي ووزير تعليم سابق إلى الإضافة النوعية التي استحدثتها المسابقة هذا العام , و هي إشراك المعلم بهذه المسابقة , بحيث يعمل المعلم على إعداد حقيبة تعليمية ضمن موضوع من موضوعات المسابقة , يتنافس فيها مع زملائه؛ حيث أكد أن " لدينا في مدارسنا معلمين موهوبين، نسعى لاكتشاف مواهبهم، وتعزيزهم؛ ليبرزوا .. و يتضاعف عطاؤهم.. فهم من نعول عليهم في تربية الجيل و بث القيم في أبنائنا"

يشار إلى أن المسابقة المقدسية تسعى لتعزيز وربط الأجيال الناشئة ببيت المقدس والمسجد الأقصى , وتقدم كل عام عشرات الجوائز القيمة للمشاركين , تقديراً لمشاركتهم , وزيادة في تعزيز تلك العلاقة بين الأردن وبيت المقدس .

 

التعليقات