مهجة القدس: الأسير المعزول نهار السعدي يواصل إضرابه لليوم السابع على التوالي

مهجة القدس: الأسير المعزول نهار السعدي يواصل إضرابه لليوم السابع على التوالي
رام الله - دنيا الوطن
أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن الأسير المجاهد نهار أحمد عبد الله السعدي (33 عاماً)؛ أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على تنصل إدارة مصلحة سجون العدو الصهيوني من الاتفاق معه بشأن عدم تجديد قرار منعه من زيارة أهله؛ وكذلك احتجاجاً على استمرار عزله الانفرادي منذ 18 شهرا على التوالي.

وكان السعدي القابع في العزل الانفرادي منذ أيار من العام الماضي؛ والمتواجد حاليا في عزل سجن أيالون؛ قد خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام خلال شهر سبتمبر من العام الجاري لمدة ثمانية أيام؛ احتجاجا على قرار منع عائلته من زيارته؛ وعلق إضرابه بناء على اتفاق مع إدارة مصلحة السجون بعدم تجديد مدة القرار مرة أخرى؛ والسماح لوالدته بزيارته في أقرب وقت ممكن.

إلا أن إدارة مصلحة السجون وكعادتها تنصلت من الاتفاق؛ وقد قضت المحكمة الصهيونية المنعقدة الأربعاء الماضي باستمرار منعه من الزيارة؛ ليعلن الأسير السعدي إضرابه المفتوح عن الطعام يوم الخميس الماضي الموافق 20/11/2014م.

وفي رسالة وصلت مهجة القدس نسخة عنها اليوم مهجة القدس أضاف الأسير السعدي بأنه لن يتراجع عن إضرابه المفتوح عن الطعام إلا بإلغاء قرار منع الزيارة وانهاء عزله الانفرادي.

ويعاني الأسير السعدي من الممارسات العنصرية بحقه من إدارة مصلحة السجون التي امتنعت في أكثر من مرة من تقديم العلاج المناسب له، حيث يعاني من آلام في المعدة والأسنان؛ كذلك رفضت الإدارة السماح له بإدخال كتب في خطوة عنصرية تهدف من خلالها للتضييق على أسرى العزل.

جدير بالذكر إلى أن الأسير نهار السعدي من سكان مدينة جنين ومن مواليد 30/10/1981؛ وهو أعزب وكان قد اعتقل بتاريخ 07/09/2003م، وأبرز التهم التي وجهها الاحتلال له هي الانتماء لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وتوصيل الاستشهادية المجاهدة هبة دراغمة والتي نفذت عملية استشهادية في مدينة العفولة بتاريخ 19/5/2003م، وأدت لمقتل أربعة صهاينة وإصابة (76) آخرين، وصدر بحقه حكماً بالسجن 4 مؤبدات و20 عاماً؛ ويعد الأسير السعدي أقدم أسير يقبع في العزل الانفرادي.

من جهتها دعت مؤسسة مهجة القدس المؤسسات الحقوقية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى؛ بضرورة التدخل للضغط على الاحتلال من أجل تمكين الأسير المجاهد نهار السعدي من حقه في زيارة عائلته له؛ وكذلك من أجل إنهاء عزله؛ وتمكينه من حقوق في العلاج.

 

التعليقات