حملة المرأة العربية تكرم المؤسسات الإعلامية المصرية، وتطلق برنامج "الملكة"

حملة المرأة العربية تكرم المؤسسات الإعلامية المصرية، وتطلق برنامج "الملكة"
رام الله - دنيا الوطن
في سعيها الدائم نحو تقديم أعمال إعلامية جديدة تساند من خلالها المرأة أعلنت حملة المرأة العربية عن إطلاق برنامج تلفزيوني جديد بعنوان "الملكة"، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد الإثنين 24 نوفمبر 2014 بفندق موفنبيك بمدينة السادس من أكتوبر خلال فعاليات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام 2014، بحضور كل من د/ إبراهيم أبو ذكري رئيس الإتحاد العام للمنتجن العرب، وضيف شرف المونديال الفنان العربي/ دريد لحام، وسفيرة المرأة المرأة العربية د/ رحاب زين الدين وأمين عام الإتحاد العام للمنتجين العرب د/ مصطفى سلامة، وجمع كبير من الإعلاميين والإعلاميات المهتمين بقضايا المرأة.

وكرمت الحملة خلال هذا المؤتمر مجموعة من البرامج التلفزيونية والمؤسسات الإعلامية المصرية التي تهتم بتحسين صورة المرأة في الإعلام والعمل على تجاوز المشكلات والعقبات التي تواجهها.
 
ومن جانبها وجهت سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين كلمة إلى وسائل الإعلام أكدت من خلالها أن هذه الحملة ومشاريعها ومستقبلها بين أيدي الإعلام... مشيرة أن الإعلام هو المسؤول الأول عن تمكين المرأة وحفظ حقوقها، وطالبت زين الدين الإعلاميين تقديم إعلام هادف بناء يحسن صورة المرأة العربية ويدعم قضاياها ليضعها في مكانتها الصحيحة

 كما أكدت زين الدين أن برنامج "الملكة" بجانب برنامج "المرأة أولاً" الذي أطلقته الحملة مؤخراً يأتيان استكمالاً لدور الحملة في تسليط الضوء على نماذج نسائية في أكثر من بيئة عربية.

 ومن جهته أشار الأمين العام للإتحا العام للمنتجين العرب د/ مصطفى سلامة على أننا في الإتحاد العام للمنتجين العرب ماضون في هذه الحملة حتى تحقق غاياتها النبيلة، لإيماننا بأنها مستقبل الأجيال العربية القادمة، فإهتمامنا في المرأة يأتي من منطلق تأكيدنا على الدور الذي تلعبه المرأة في مستقبل الأمة الواحدة.

الجدير بالذكر أن حملة المرأة العربية أطلقها الإتحاد العام للمنتجين العرب العرب خلال ملتقى المنتجين العرب الرابع الذي عُقد في مقر جامعة الدول العربية عام 2008، وسجلت رقماً قياسياً داخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال برنامج المرأة النموذج.

 

التعليقات