القيادة الوطنية والاسلامية الفلسطينية :مخيماتنا واحة امن واستقرار ولن تكون ممرا او مستقرا لاي فتنة

القيادة الوطنية والاسلامية الفلسطينية :مخيماتنا واحة امن واستقرار ولن تكون ممرا او مستقرا لاي فتنة
 عصام الحلبي – المكتب الاعلامي للامن الوطني الفلسطيني في لبنان

 اعادت القيادة السياسية الفلسطينية  للقوى والفصائل الوطنية والاسلامية تاكيدها على الثوابت والمسلمات الفلسطينية، التي تتقدمها عدم التدخل في الشأن الداخلي الللبناني، وعدم السماح لان تكون المخيمات شوكة في خاصرة امن لبنان، وتكريس الوحدة الوطنية الفلسطينية والوصول الى افضل العلاقات الاخوية الفلسطينية اللبنانية المبنية على ارضية الحقوق والواجبات جاء ذلك في اجتماع القيادة السياسية الفلسطينية الذي عقد في مقر لجنة المتابعة الفلسطينية الذي حضره رئيس واعضاء اللجنة الامنية الفلسطينية الهليا ، وامين سر واعضاء لجنة المتابعة الفلسطينية، وقائد القوة الامنية الفلسطينية المشتركة ،حيث ترأس الاجتماع امين سر فصائل المنظمة وحركة فتح الحاج فتحي ابو العردات بحضور قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة ، مسؤول القيادة العامة  ابو عماد رامز، مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية ابو جابر، عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الاسلامي الحاج شكيب العينا، مسؤول جبهة النضال ابو العبد تامر ، نائب قائد الامن الوطني الفلسطيني الللواء منير المقدح ،امير الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب ، الناطق الاعلامي لعصبة الانصار الاسلاميةابو شريف عقل، مسؤول حزب الشعب في لبنان غسان ايوب، امين سر فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة ، نائب الامين العام لحركة انصار الله محمود حمد ، مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس دكتور احمد عبد الهادي ، المسؤول العسكري لانصار الله الحاج ماهر عويد.

ووجه المجتمعون التحية لأهلنا الصامدين في فلسطين وخاصة في مدينة القدس الذين يتصدون للهجمة الصهيونية الشرسة التي تهدف إلى تهويد مدينة القدس والأقصى الشريف. مباركين العمليات البطولية التي قام بها أبناء شعبنا الفلسطيني البطل في القدس وسائر فلسطين المحتلة والتي تؤكد بأن شعبنا لن يتخلى عن حقه بالدفاع عن مقدساته ومواجهة الإحتلال الصهيوني بكل الأشكال الكفاحية حتى تحقيق اهدافه بالعودة وتقرير المصير وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد المجتمعون حرصهم على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها ودعمهم لوحدة لبنان وأمنه واستقراره،وتمسكهم بالعلاقة الأخوية اللبنانية - الفلسطينية .

ودان المجتمعون تحريض بعض وسائل الإعلام على المخيمات الفلسطينية،خصوصاً مخيم عين الحلوة،كما طالب المجتمعون كافة وسائل الإعلام بتوخي الدقة والتزام الموضوعية والمهنية  في تعاطيها مع المخيمات .

وكلفت القيادة السياسية للقوى والفصائل الفلسطينية في لبنان،الأخوة في اللجنة الأمنية العليا لمتابعة ما ورد في وسائل الإعلام عن  دخول بعض المطلوبين  إلى مخيم عين الحلوة .

كمااكد المجتمعون على دعم القوة الأمنية والعمل على تعزيز دورها في مخيم عين الحلوة لحفظ  أمن واستقرار اهلنا فيه .

وشددت القيادة الفلسطينية في لبنان على أهمية التواصل والتنسيق مع الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها للحفاظ على السلم الأهلي في لبنان واستقرار المخيمات الفلسطينية.

وطالب المجتمعون الانروا والمجتمع الدولي لتقديم الدعم للأخوة النازحين من مخيمات سوريا والتخفيف من معاناتهم،كما طالب المجتمعون الانروا لبذل الجهود من أجل تأمين التمويل اللازم لاستكمال إعمار مخيم نهر البارد.

التعليقات